الخليج العربي

العراق يسعى الى المزيد من التعاون مع باكستان

اعلن وزير الدفاع العراقي ان الوفد العراقي قد وصل الى باكستان قبل ايام والذي يسعى إلى تحسين التعاون في مجال الدفاع بين البلدين. يقود الوفد اللواء عباس محمد ، للجيش العراقي ، مدير التدريب العسكري ، ووفد مكون من خمسة رجل أجرى مباحثات مع عدد من مسؤولي الدفاع في باكستان .
وقال مسؤولون باكستانيون ان باكستان عرضت تعاون واسع  النطاق ويشمل برنامج التدريب العسكري للجنود العراقيين في منشآت التدريب العسكرية الباكستانية وقال المسؤولون ان باكستان ترتبط بعلاقات وثيقة جدا للدفاع مع الدول العربية الأخرى في منطقة الخليج وأنها ستكون حريصة على تعميق علاقاتها مع العراق. ومع ذلك  .
رغم أن باكستان هي في وضع جيد لتقديم التدريب العسكري للجيش العراقي ، وسوف تكون حريصة على الاستفادة من الصفقات الدفاعية التي تحققت بالفعل.

باكستان قد زودت العراق منذ عام 2005 مع عدد كبير من الأسلحة الصغيرة والذخيرة ، و ناقلات جند مدرعة مركبات الأمن. لم يكن هناك أي زيادة على نطاق واسع للتعاون العسكري بين البلدين منذ ذلك الحين ، ولكن الجيش العراقي لديه مزيد من الطلبات الحالية للذخائر من عيارات مختلفة وقذائف الهاون .

 ولكن باكستان حريصة أيضا على تصدير منتجات أكبر ويأمل زيادة التعاون سوف يؤدي إلى مزيد من الصفقات من الجانب العراقي  وتأمل باكستان في بيع الدبابات وناقلات الجنود المدرعة والطائرات المقاتلة

يذكر ان الجيش العراقي في عهد صدام حسين كانت لها تقليديا علاقات أوثق مع الهند أكثر من باكستان

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق