وثائق مسربة تكشف عن طائرة إسرائيلية بدون طيار سرية للغاية

وثائق مسربة تكشف عن طائرة إسرائيلية بدون طيار سرية للغاية

كشفت وثائق استخباراتية مسربة أن إسرائيل تمتلك طائرة استطلاع بدون طيار طويلة المدى عالية السرية قادرة على القيام بعمليات . سرية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وتتضمن الوثائق، التي ظهرت على تطبيق تيليجرام يومي 15 و16 أكتوبر/تشرين الأول، تفاصيل الاستعدادات الإسرائيلية. لضربات عسكرية محتملة ضد إيران وتشير إلى وجود برنامج سري للطائرات بدون طيار لم يتم الكشف عنه للجمهور من قبل.

وبحسب الملفات المسربة، نفذ سلاح الجو الإسرائيلي عمليات سرية باستخدام طائرات بدون طيار بين 15 و16 أكتوبر/تشرين الأول. مستخدمًا هذه الطائرات المتقدمة بدون طيار للمراقبة بعيدة المدى والتخفي.

وأكدت وكالة الاستخبارات الجغرافية الوطنية الأميركية هذه المعلومات، حيث رصدت أفرادًا ومعدات أرضية يجهزون. طائرات بدون طيار في قاعدة رامون الجوية في جنوب إسرائيل.

الوثائق المسربة

وثائق مسربة تكشف عن طائرة إسرائيلية بدون طيار سرية للغاية
وثائق مسربة تكشف عن طائرة إسرائيلية بدون طيار سرية للغاية

 

وتشير الوثائق إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي واصل عمليات الطائرات بدون طيار السرية من 15 إلى 16 أكتوبر”، مضيفة أن تحليل الصور. يظهر أن الطائرات بدون طيار الإسرائيلية قادرة على إجراء مهام استخباراتية ومراقبة واستطلاعية مستدامة فوق إيران وأهداف إقليمية أوسع.

وتسلط هذه المعلومات الضوء على قدرات إسرائيل الاستخباراتية، وتوفر نظرة ثاقبة إلى جانب شديد السرية من جهازها العسكري. وتسمح الطائرات بدون طيار طويلة المدى لإسرائيل بالحفاظ على وجود سري فوق مناطق حساسة، وخاصة في إيران. حيث ظلت التوترات مرتفعة بسبب برنامج طهران النووي ودعمها للجماعات المسلحة في المنطقة.

وأكد مصدر مطلع على الوثائق المسربة صحتها، في حين يحقق المسؤولون الأميركيون حاليا في تسريب المعلومات الحساسة. وتأتي هذه التسريبات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين إسرائيل وإيران، حيث تنخرط الدولتان في مواجهة معقدة وسرية. عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الحرب الإلكترونية والعمليات العسكرية السرية.

وقد أثارت الوثائق المسربة أيضاً مخاوف بشأن الخطط الإسرائيلية المحتملة للعمل العسكري. فقد حذر المسؤولون الإسرائيليون منذ فترة طويلة من أنهم سوف يتخذون الخطوات اللازمة لمنع إيران من الحصول على الأسلحة النووية. وهي النقطة التي تكررت في الأشهر الأخيرة مع تعثر المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وبالإضافة إلى رحلات المراقبة فوق إيران، تسلط الوثائق الضوء أيضاً على قدرات إسرائيل الأوسع نطاقاً في جمع المعلومات الاستخباراتية. في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

ويمنح برنامج الطائرات بدون طيار غير المعلن عنه إسرائيل ميزة كبيرة في مراقبة خصومها، حيث توفر الطائرات بدون طيار. معلومات استخباراتية في الوقت الحقيقي عن التطورات العسكرية في مختلف أنحاء المنطقة.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook