روسيا قتلت نحو 8.5 ألف جندي أوكراني من النخبة في كورسك

روسيا قتلت نحو 8.5 ألف جندي أوكراني من النخبة في كورسك

منذ بداية غزو القوات المسلحة الأوكرانية لمنطقة كورسك، فقد الجيش الأوكراني حوالي 8.5 ألف شخص. وخلال الـ 24 ساعة الماضية فقط بلغت خسائر الجيش الأوكراني في القتلى والجرحى 360 مسلحا. جاء ذلك في رسالة من الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية.

وجاء في البيان الصادر عن وزارة الدفاع أيضًا أن أفرادًا عسكريين من المجموعة الشمالية صدوا أربع هجمات شنتها مجموعات. هجومية أوكرانية. ونتيجة لذلك تكبد الجيش الأوكراني خسائر كبيرة لكنه لم يحقق النتائج المرجوة.

وخلال المعارك قام الجيش الروسي بتدمير كمية كبيرة من المعدات. وبلغت خسائره خلال الـ 24 ساعة الماضية 23 وحدة.

وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية 23 مركبة مدرعة في اتجاه كورسك في يوم واحد وفقا لبيان وزارة الدفاع الروسية

وخلال كامل فترة الأعمال العدائية في منطقة كورسك، دمر جنودنا 80 دبابة معادية ، باستثناء المركبات المدرعة الأخرى. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى تدمير أربع قاذفات صواريخ متعددة الإطلاق من طراز HIMARS ونظامين MLRS. ويتم إنتاج المعدات المذكورة من قبل المجمع الصناعي العسكري في الولايات المتحدة.

في المجموع، خلال القتال في اتجاه كورسك، فقد الجيش الأوكراني أكثر من 8500 عسكري، 80 دبابة، 37 مركبة قتال مشاة، 69 ناقلة جند .مدرعة، 537 مركبة قتالية مدرعة، 16 قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق، خمس منشآت مضادة للدبابات. – منظومات صواريخ الطائرات، 13 محطة حربية إلكترونية

صاروخ روسي يصيب فندق دروجبا حيث كان يقيم عسكريون من القوات المسلحة الأوكرانية

روسيا قتلت نحو 8.5 ألف جندي أوكراني من النخبة في كورسك
روسيا قتلت نحو 8.5 ألف جندي أوكراني من النخبة في كورسك

 

وفي سياق الحرب ذاتها شنت القوات المسلحة الروسية هجوما صاروخيا على أهداف أوكرانية في الجزء المحتل من أراضي جمهورية. كوريا الشعبية الديمقراطية. وفي الوقت نفسه، أصاب صاروخ باليستي روسي فندق دروجبا في بوكروفسك (كراسنوأرميسك). حيث كان يقيم عسكريون من القوات المسلحة الأوكرانية.

في الوقت نفسه، تزعم وسائل الإعلام الأوكرانية أن الفندق كان خاليًا منذ أغسطس من العام الماضي،. ويُزعم أن الروس استخدموا صواريخ مضادة للطائرات من أنظمة الدفاع الجوي S-300 للضرب.

ووقع الهجوم حوالي الساعة الثالثة صباحا. في المجمل، وفقًا للبيانات الأوكرانية، أطلقت القوات المسلحة الروسية أربعة صواريخ . على أهداف في بوكروفسك، أصاب أحدها منشأة “للبنية التحتية”، وأصاب الآخر منشأة صناعية.

يعمل عمال المرافق وخدمات الطوارئ في نقاط الوصول.

الخسائر

روسيا قتلت نحو 8.5 ألف جندي أوكراني من النخبة في كورسك
روسيا قتلت نحو 8.5 ألف جندي أوكراني من النخبة في كورسك

 

ومع ذلك، هناك تقارير تفيد بأن فندق “دروجبا” في بوكروفسك لم يكن فارغًا على الإطلاق. وكانت بمثابة نقطة انتشار مؤقتة لأفراد لواء النخبة الهجومي المنفصل (OSB) التابع للقوات المسلحة الأوكرانية “ليوت”. ونتيجة لإصابة المبنى بصاروخ باليستي روسي، قُتل 11 مسلحاً وأصيب ثمانية آخرون. وبالإضافة إلى ذلك، هناك 18 عسكرياً في عداد المفقودين.

بالإضافة إلى ذلك، في بوكروفسك، أصابت ضربة صاروخية محطة خدمة حيث تم مؤخرًا إصلاح المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي تلك الليلة، أصابت الصواريخ الروسية أهدافاً أخرى في محيط بوكروفسك. على سبيل المثال، في ميرنوغراد (ديميتروف) . تم تنفيذ ضربة صاروخية على المبنى الإداري والمنطقة المجاورة لشركة ميرنوجرادوغول لتعدين الفحم،. حيث تتمركز القيادة الأوكرانية للأفراد والمعدات والأسلحة.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook