اليابان تعتزم تزويد الولايات المتحدة بصواريخ باتريوت وسط نقص المخزون

اليابان تعتزم تزويد الولايات المتحدة بصواريخ باتريوت وسط نقص المخزون

وافقت اليابان على بيع عدد غير معلن من صواريخ باتريوت إلى الولايات المتحدة مقابل ثلاثة مليارات ين (19 مليون دولار). للمساعدة في تجديد المخزونات الأميركية التي استنفدت بعد تعزيز الدفاعات الجوية لأوكرانيا.

وأكدت وكالة الاستحواذ والتكنولوجيا والخدمات اللوجستية اليابانية (ATLA) الصفقة يوم الأحد.

وبينما لم يحدد مسؤولو ATLA عدد الصواريخ المعنية، أشار مسؤول سابق في البنتاغون مطلع على المفاوضات إلى أنه من المتوقع . نقل حوالي 10 صواريخ. وسيتم تسليم صواريخ PAC-3 القياسية من قوات الدفاع الذاتي (SDF) إلى الجيش الأمريكي “قريبًا”، وفقًا لـ ATLA.

نظام صواريخ باتريوت

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

<yoastmark class=

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

إن نظام صواريخ باتريوت، والذي يرمز إلى “رادار تتبع المصفوفات المرحلية لاعتراض الهدف”، هو نظام الدفاع الجوي .الأكثر تقدمًا في الجيش الأمريكي، والقادر على اكتشاف واعتراض الصواريخ القادمة.

وفي الولايات المتحدة، تنتج شركة RTX (التي كانت تعرف سابقًا باسم Raytheon Technologies) أنظمة الرادار والأنظمة الأرضية. بينما تصنع شركة Lockheed Martin الصواريخ الاعتراضية.أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تنتج شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية ما يقرب من 30 صاروخ باتريوت سنويًا لقوات الدفاع الذاتي الجوية. وتستخدم قوات الدفاع الذاتي الجوية حاليًا ثلاثة أنواع من صواريخ باتريوت:

PAC-2 وPAC-3 وPAC-3 MSE المتقدم (تحسين شريحة الصواريخ)، والذي يتمتع بمدى ممتد يصل إلى 50٪. يكلف . صاروخ PAC-3 المتقدم عادةً حوالي 4 ملايين دولار.أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وأكدت وزارة الدفاع اليابانية أن صواريخ PAC-3 التي بيعت للولايات المتحدة لن يتم تسليمها إلى كيانات حكومية غير أمريكية. وأنها مخصصة فقط لتعويض المخزونات الأمريكية. وتم تأكيد هذا التأكيد خلال اجتماع ثنائي لوزراء الخارجية والدفاع في طوكيو يوم الأحد.

خلال الاجتماع، اتفقت الولايات المتحدة واليابان على توسيع الإنتاج المشترك لصواريخ PAC-3 MSE والبدء في الإنتاج المشترك .لصواريخ جو-جو متوسطة المدى المتقدمة (AMRAAM).أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أفادت وكالة رويترز للأنباء عن تأخير في زيادة إنتاج صواريخ باتريوت بسبب نقص مكون أساسي . تصنعه شركة بوينج. وعلى وجه التحديد، أثر نقص أجهزة توجيه الصواريخ، التي توجه الصواريخ في المراحل النهائية من الطيران، على الإنتاج.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل