ألمانيا تزيد دعمها العسكري لأوكرانيا بشكل كبير

ألمانيا تزيد دعمها العسكري لأوكرانيا بشكل كبير .

في 8 يوليو 2024، أعلنت وزارة الدفاع الألمانية عن سلسلة جديدة من حزم المساعدات العسكرية الكبيرة لأوكرانيا. مما يعزز دعمها المستمر في الصراع الدائر مع روسيا.و يتضمن تحديث المساعدات العسكرية هذا عمليات التسليم الأخيرة والالتزامات المستقبلية، مما يؤكد التزام ألمانيا بدعم القدرات الدفاعية لأوكرانيا.

المعدات العسكرية الألمانية التي سلمت لأوكرانيا

ألمانيا تزيد دعمها العسكري لأوكرانيا بشكل كبير
ألمانيا تزيد دعمها العسكري لأوكرانيا بشكل كبير

 

على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية، سلمت ألمانيا مجموعة واسعة من المعدات العسكرية المتطورة. ومن بين هذه الشحنات نظام صواريخ أرض-جو من طراز MIM-104 Patriot ، المعروف بالفعل بفعاليته في الدفاع الجوي.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت ألمانيا 10 طائرات بدون طيار من طراز Sonobot 5 و30 طائرة استطلاع بدون طيار. من طراز Vector، مما يعزز قدرات الاستطلاع وإزالة الألغام في أوكرانيا.

وفيما يتعلق بإجراءات مكافحة الطائرات بدون طيار، تم تسليم 200 جهاز تشويش متحرك للطائرات بدون طيار. إلى جانب العديد من المركبات المتخصصة بما في ذلك مركبة Bergepanzer 2 المدرعة للإنقاذ وأربع دبابات لإزالة الألغام. من طراز WiSENT 1 MC.

كما استفادت القوات الأوكرانية من عشر مركبات مدرعة خاصة، من المحتمل أن تكون سيارات تويوتا لاند كروزر. 300 GXR SUV، وشاحنتين إضافيتين للنقل.

كما أرسلت ألمانيا إمدادات حيوية للعمليات الميدانية، مثل 93 ألف قنبلة دخان و10 آلاف صاعق. ولتحسين المراقبة الجوية، تم توفير. رادارين للمراقبة الجوية من طراز TRML-4D.

الأسلحة والمعدات الثقيلة

ألمانيا تزيد دعمها العسكري لأوكرانيا بشكل كبير
ألمانيا تزيد دعمها العسكري لأوكرانيا بشكل كبير

 

وفيما يتعلق بالأسلحة، تلقت أوكرانيا مجموعة واسعة من الأسلحة الصغيرة والذخيرة، بما في ذلك 150 بندقية من طراز CR 308. و10 بنادق دقيقة من طراز HLR 338، و250 مدفع رشاش من طراز MG5، و800 بندقية هجومية من طراز MK 556.

وتشمل المعدات الثقيلة أيضًا ذخيرة متخصصة لأنظمة Gepard المضادة للطائرات، مع 9000 طلقة APDS-T عيار 35 ملم. بالإضافة إلى ذخيرة لدبابات Leopard 1A5 .

كما شحنت ألمانيا 55000 قذيفة عيار 155 ملم، وهي ضرورية للمدفعية، و58000 طلقة من ذخيرة عيار 40 ملم لقاذفات القنابل الآلية. ولم تُنسى معدات الاتصالات والرؤية الليلية، حيث تم توفير 39 محطة Satcube و150 نظارة للرؤية الليلية للقوات الأوكرانية.

علاوة على ذلك، تعهدت ألمانيا بالتزامات جديدة لتعزيز الجيش الأوكراني. وتشمل هذه الالتزامات تسليم أربع دبابات إضافية . من طراز WiSENT 1 MC لإزالة الألغام وثلاثة رادارات مراقبة جوية من طراز TRML-4D، والتي تم الكشف عنها جزئيًا بالفعل.

وتلعب أنظمة صواريخ باتريوت أرض-جو دورًا حاسمًا في أوكرانيا لعدة أسباب. وتعد هذه الأنظمة من بين أكثر الأنظمة تطورًا في العالم من حيث الدفاع الجوي، وقادرة على اكتشاف وتتبع واعتراض مجموعة واسعة من التهديدات الجوية.

بما في ذلك الطائرات والصواريخ الباليستية والصواريخ المجنحة. وفي سياق الصراع في أوكرانيا، حيث تستخدم القوات الروسية . الصواريخ بشكل مكثف في الضربات الجوية، توفر قدرة نظام باتريوت على تحييد هذه التهديدات. حماية أساسية للبنية التحتية الحيوية والمدن والقوات العسكرية الأوكرانية.

وتسلط هذه السلسلة من التسليمات والالتزامات الضوء على التزام ألمانيا المستمر بتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا . من خلال توفير معدات متنوعة وعالية التقنية لدعم العمليات العسكرية والأمن العام للبلاد.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook