الحكومة السويسرية تقف الى جانب خطط شراء مقاتلة جديده

بواسطة f 35

 

أكدت الحكومة السويسرية عزمها على شراء طائرات مقاتلة جديدة للقوة الجوية السويسرية في مواجهة الانتقادات بسبب التكلفة .
 في اجتماع عقد قبل ايام  انها تقرر البقاء مع الجدول الزمني المتفق عليها سابقا لاستبدال اسطولها المتقادم من طائرة  لتحل محل 54 مقاتلة من طراز اف 5 تايغر.
و  قد اقترح وزير الدفاع (مورير)الاسبوع الماضي ان الافضل الاستمرار في المشروع  بدلا من إنفاقها على البنية التحتية والمعدات القديمة.
ويجري حاليا  تقييما ثلاثة أنواع من الطائرات النفاثة من قبل الشركات المصنعة للطائرات هي داسو  و ايدس وغرين الدولية  ، ومن المتوقع أن يكتمل بحلول ربيع عام 2010.

وكانت المقرر اصلا ان تنفق وزارة الدفاع 2.18 مليار دولار لشراء 33 طائرات جديدة  ثم خفضت الى 22 طائرة في وقت لاحق ثم علقت بناء علي التنظيم السلمي الذي اجرى تصويت على الصعيد الوطني للدعوة الى وقف لمدة عشر سنوات على المخطط لشراء طائرات مقاتلة  وقد جمعوا توقيعات كافية لمعارضة شراء طائرة مقاتلة بعد ان تحول الاستفتاء الي قضية وطنيه . و يتهم حزب المعارضة الحكومة ويقول ان الحكومة تحاولة تحريك سويسرا المحايدة الى حلف شمال الاطلسي و يقولون انها تقوض أمن سويسرا وهي جزء من محاولة لإلغاء تدريجي للقوات المسلحة القطرية

الحكومة بالفعل تريد تأجيل القرار حتى العام المقبل  لشراء الطائرات والتصويت على هذه المبادرة ومن المتوقع أن تجرى في عام 2011.

يذكر انه فشلت محاولة سابقة من جانب دعاة السلام لعرقلة شراء طائرات مقاتلة  من قبل الناخبين في عام 1993
 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا