الاخبار العالمية

سلاح الجو الروسي يستلم 10 طائرات ياك-130

صرح الجنرال الكسندر زيلين القائد العام للقوى الجوية الروسية يوم الاثنين 4 يناير/كانون الثاني بان القوات الجوية الروسية ستستلم حوالي 10 طائرات تدريبية مقاتلة من طراز “ياك-130”. وقال ” استلمنا اول طائرتين في السنة الماضية ونخطط استلام حوالي 10 طائرات اخرى مماثلة للعمل في مدرسة القوة الجوية بمقاطعة كراسنودار”.

وقال الجنرال زيلين بان الاختبارات الحكومية لهذه الطائرات قد اكتملت بنهاية شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي واشار ” ان الطائرة التدريبية المقاتلة من نوع ياك – 130 تنسب الى جيل جديد من طائرات التدريب حيث زودت باحدث الاجهزة الالكترونية الرقمية والراديومن احدث ماتوصلت اليه الصناعات الروسية “.

واضاف ” نظريا يمكن من على متن هذه الطائرات تقليد اي طائرة اضافة الى الطائرات المقاتلة المستقبلية من الجيل الخامس. وللتوصل الى ذلك يكفي ادخال المعطيات اللازمة بالطائرة المطلوبةالى جهاز الحاسب الموجود في قمرة القيادة للطائرة والخاصة  ويمكن ان تكون على متن الطائرة عدد من هذه النماذج حيث يمكن تغييرها في اثناء التحليق “.

ان الوقت يستدعي تدريب واعادة تأهيل الطيارين على الطائرات الحديثة وذلك لان نسبة هذه الطائرات في القوة الجوية في القريب العاجل ” ستزداد بحيث انه في عام 2015 ستزيد عن النصف وان الخواص القتالية لهذه الطائرات يمكن  تحققيها فقط في حالة كان الطيارون مؤهلين لذلك “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق