الكشف عن مفاهيم طائرات VTOL ..الطريق إلى المستقبل

الكشف عن مفاهيم طائرات VTOL ..الطريق إلى المستقبل

تطرح شركة بيل لصناعة طائرات الهليكوبتر ، وهي جزء من مجموعة تكسترون الأمريكية ، مفاهيم جديدة لطائرات الإقلاع والهبوط العمودي عالية السرعة (HSVTOL) في المستقبل.

وأعلن بيل يوم الإثنين عن كشف النقاب عن مفاهيم التصميم لأنظمة الطائرات الجديدة للتطبيقات العسكرية التي ستستخدم تكنولوجيا Bell’s HSVTOL حيث تواصل الشركة ابتكارها للجيل القادم من طائرات الرفع العمودية.

وتمزج تقنية HSVTOL بين قدرة التحليق لطائرة هليكوبتر مع ميزات السرعة والمدى والقدرة على البقاء للطائرة المقاتلة.

تقنية HSVTOL

الكشف عن مفاهيم طائرات VTOL ..الطريق إلى المستقبل

قال جيسون هيرست ، نائب الرئيس للابتكار: “تعد تقنية HSVTOL من Bell بمثابة تغيير خطوة في تحسين قدرات الطائرات العمودية”.

“لقد قللت استثماراتنا التكنولوجية من المخاطر وأعدتنا للتطوير السريع لـ HSVTOL في بيئة هندسية رقمية ، والاستفادة من الخبرة من الماضي القوي لاستكشاف التكنولوجيا والشراكات الوثيقة مع وزارة الدفاع ومختبرات البحث.”

تتضمن مفاهيم تصميم HSVTOL الخاصة بشركة Bell الميزات التالية:

قدرة تحوم منخفضة
تتعدى سرعة الرحلات البحرية الشبيهة بالطائرات النفاثة 400 عقدة
استقلال حقيقي للمدرج وتحليق التحمل
قابلية التوسع في نطاق المهام من استعادة الأفراد بدون طيار إلى التنقل التكتيكي
تتراوح الأوزان الإجمالية للطائرات من 4000 رطل. إلى أكثر من 100000 رطل.

تعد قدرة Bell’s HSVTOL أمرًا بالغ الأهمية لاحتياجات المهام المستقبلية ، حيث توفر مجموعة من أنظمة الطائرات مع تعزيز استقلالية المدرج ، وقدرة الطائرات على البقاء ، ومرونة المهام ، والأداء المحسن عبر المنصات القديمة.

مع تقارب قدرات الطائرات المروحية ، والتطورات الرقمية للتحكم في الطيران وتقنيات الدفع الناشئة ، فإن شركة Bell مستعدة لتطوير تقنية HSVTOL للمهام العسكرية الحديثة لخدمة الجيل القادم من المقاتلين.

تقنية طائرات الرفع العمودية

الكشف عن مفاهيم طائرات VTOL ..الطريق إلى المستقبل

استكشف بيل تقنية طائرات الرفع العمودية عالية السرعة لأكثر من 85 عامًا ، ورائد تكوينات VTOL المبتكرة مثل X-14 و X-22 و XV-3 و XV-15 لناسا والجيش الأمريكي والقوات الجوية الأمريكية.

حيث دعمت الدروس المستفادة من XV-3 و XV-15 تطوير Bell-Boeing V-22 Osprey tiltrotor ، وهي منصة لا تقدر بثمن غيرت الطريقة التي ينفذ بها الجيش الأمريكي هجومًا برمائيًا وتسللًا بعيد المدى.

أخبار عسكرية