انفجار عرضي لمخلفات ذخائر في الخرج..فيديو

بواسطة Hanan

انفجار عرضي لمخلفات ذخائر في الخرج

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عن وقوع انفجار عرضي في ساحة لمخلفات الذخائر، جنوب شرق العاصمة الرياض.

ووفق وكالة الأنباء السعودية ”واس“، أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي، أن انفجارا عرضيا وقع فجر اليوم الأربعاء في إحدى الساحات خارج مدينة الخرج، المخصصة لتجميع وإتلاف مخلفات الذخائر غير الصالحة للاستخدام.

وأكد العميد المالكي أنه لا توجد أي إصابات أو خسائر، فيما تجري متابعة الحادث العرضي من جهات الاختصاص.

محافظة الخرج

انفجار عرضي لمخلفات ذخائر في الخرج

محافظة الخرج هي إحدى المحافظات الهامة في المملكة العربية السعودية، وتقع في جنوب شرق العاصمة الرياض، وتبلغ مساحتها 19,790 كلم2، ويبلغ عدد سكانها 332,243 نسمة، حسب احصائية الهيئة العامة للإحصاء لعام 2017، وتعد مدينة السيح عاصمة الخرج الحديثة ومركزها الإداري والاقتصادي.

الأهمية الإستراتيجية

تعد مدينة السيح إحدى المدن الرئيسة والفاعلة في حاضر ومستقبل المملكة العربية السعودية وهي عاصمة الخرج الحديثة ومركزها الإداري والاقتصادي ويبلغ تعداد سكانها ما يزيد عن 376 ألف نسمة.

كما يجدر بنا التنويه بما تتمتع به هذه المدينة من خصوصيات بحكم طابعها وما تمتلكه من مزايا ومقومات حيث تعد من المناطق الغنية بكل المقومات الاقتصادية الجاذبة للاستثمار والاستيطان، ليس هذا فحسب بل ومن الموارد الطبيعية والموقع الجغرافي والكثافة السكانية .

وهي ولا شك عوامل تكسب هذه المدينة مناخا ناجحا للاستثمار فيما لو استغلت الاستغلال الأمثل في خلق كيان اقتصادي قوي وفاعل ومتين يكون رافدا من روافد تنويع مصادر الدخل وداعما للناتج القومي والمحلي فضلا عن خلق فرص وظيفية للقوى البشرية الواعدة ولاسيما وهي المدينة الرديفة للعاصمة السياسية للبلاد.

مصانع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية

انفجار عرضي لمخلفات ذخائر في الخرج

وتحتضن مدينة السيح العديد من المنشآت الاقتصادية والحكومية الهامة لعل أبرزها مصانع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية التي تعدّ المصانع العسكرية الوحيدة في الخليج العربي، وقاعدة الأمير سلطان الجوية التي تعدّ واحدة من أكبر القواعد الجوية في العالم.

وتضم قاعدة الإمدادات والتموين الرئيسية للجيش السعودي قيادة منطقة الخرج والإدارة العامة للاسلحة والمدخرات والعديد من فروع القطاعات العسكرية المختلفة التابعة لوزارة الدفاع.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا