الأسطول المصري من حيث القدرات والترتبيب العالمي

بواسطة Hanan

الأسطول المصري من حيث القدرات والترتبيب العالمي

القوات البحرية المصرية هي أحد الفروع الرئيسية للقوات المسلحة المصرية، وهي المسئولة عن حماية أكثر من 2000 كم من الشريط الساحلي المصري بالبحرين الأبيض والأحمر.

وتأمين الحدود البحرية والمجرى الملاحي لقناة السويس وجميع الموانئ المصرية البالغ عددها 21 ميناء، بالإضافة إلى 98 هدفاً بحرياً، بخلاف الأهداف الساحلية على البحر.

و تعتبر القوات البحرية أقوى سلاح بحري في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتحتل المرتبة السابعة عالمياً من حيث عدد السفن، وتعد من أكبر وأعرق الأسلحة البحرية في العالم.

الأسطول المصري

الأسطول المصري من حيث القدرات والترتبيب العالمي

يمتلك الجيش المصري قوة بحرية ضخمة تجعله ضمن أقوى الأساطيل الحربية في العالم، خاصة بعد افتتاح قاعدة “3 يوليو” البحرية على الساحل الشمالي الغربي للبلاد.

ويحتل الأسطول المصري المرتبة رقم 7 عالميا بعد كل من الصين وروسيا وكوريا الشمالية وأمريكا وكولومبيا وإيران، وفقا لتقرير عن الأسطول المصري نشره موقع “غلوبال فاير بور” الأمريكي.

ويمتلك الأسطول المصري قطع بحرية متنوعة تضم غواصات وفرقاطات وحاملات مروحيات، ويصل إجمالي عدد القطع البحرية التي يمتلكها إلى 316 قطعة بحرية.

وتضم القوة البحرية للجيش المصري حاملتي مروحيات تجعل الأسطول المصري في المرتبة رقم 4 عالميا بين الدول التي تمتلك تلك القطع البحرية، بحسب الموقع الأمريكي.

ويصل عدد الفرقاطات التي يملكها الجيش المصري إلى 9 فرقاطات كما يمتلك 7 كورفيتات و8 غواصات تجعله في المرتبة رقم 13 عالميا في حجم قوة الغواصات التي تملكها الجيوش الكبرى.

ويمتلك الأسطول المصري 50 سفينة دورية، إضافة إلى 23 كاسحة ألغام بحرية.

قوة دعم لوجيستية

الأسطول المصري من حيث القدرات والترتبيب العالمي

وبحسب آخر إحصائيات الموقع، فإن الأسطول المصري يمتلك قوة دعم لوجيستية تجعله في المرتبة رقم 10 عالميا بـ 11 ميناء منتشرة على سواحل البلاد في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.

ويذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي افتتح، السبت، قاعدة “3 يوليو” البحرية، التي تقع في منطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي في البحر المتوسط، بمشاركة محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، ومحمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا