تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين إستهدفتا جنوب السعودية

بواسطة Hanan

تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين إستهدفتا جنوب السعودية ..

حيث أعلن “التحالف العربي” بقيادة السعودية أن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتهما جماعة “أنصار الله” الحوثية باتجاه المنطقة الجنوبية للمملكة.

وقال التحالف في بيان إن “المليشيا الحوثية تتعمد استهداف المدنيين”، مؤكدا “اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك”.

وسبق أن أعلن التحالف العربي في اليمن،الجمعة، عن تدمير الدفاعات الجوية السعودية طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها الحوثيون صوب مدينة خميس مشيط.

وتعرضت قاعدة الملك خالد لسلسلة هجمات مماثلة من قبل الحوثيين في الفترة الأخيرة.

الطائرات المسيرة سلاح المليشيات المفضل

تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين إستهدفتا جنوب السعودية

في تقرير سابق قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن ضربات الطائرات بدون طيار خلال ال12 شهرا الماضية غيرت مسار الصراع من اليمن وليبيا إلى القوقاز، كما أصبح هذا النوع من الطائرات هو السلاح المفضل في جميع أنحاء العالم.

ولفتت إلى أنه بالنظر إلى بعض القوى الأكثر غزارة في عالم الطائرات بدون طيار ، مثل إيران وتركيا ، من الواضح أن العصر الجديد للطائرات بدون طيار قد غير قواعد الحرب، وأن الدولتين أصبحتا قوة متقدمة في الطائرات المسيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحوثيين يمثلون نموذجا لاستراتيجية استخدام الطائرات بدون طيار في الحرب مع التحالف.

وقالت الصحيفة:نظرًا لأن الطائرات بدون طيار تغير نطاق وقواعد ساحة المعركة الحديثة ، فإن إساءة استخدامها ستصبح مرجحة بشكل متزايد ، إما بسبب المزيد من الهجمات بدون منفذ معروف أو من القوات متوسطة الحجم المصممة على المشاركة في صراع أكثر خطورة.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا