ما هو السلاح الفعال بقوة ضد الطائرات المسيرة الذي تمتلكة روسيا ؟

بواسطة Hanan

ما هو السلاح الفعال بقوة ضد الطائرات المسيرة الذي تمتلكة روسيا ؟

حيث أعلن خبير عسكري امتلاك روسيا سلاحا فعالا ضد الطائرات المسيرة الحربية.

وأشار الخبير إيغور كوروتشينكو في تصريحات صحفية إلى أن منظومة صواريخ “تور- إم2” تستطيع أن تتعامل بفعالية مع الطائرات المسيرة الهجومية.

وتنتمي منظومة “تور- إم2” إلى فئة وسائط الدفاع الجوي القريبة المدى. وقد استخدمت منظومات “تور- إم2” في الحرب على الإرهاب في سوريا حيث أثبتت قدرتها على اكتشاف وتدمير طائرات الإرهابيين المسيرة.

وتم تدمير نحو 100 طائرة مسيرة للإرهابيين بواسطة منظومات “تور- إم2″، حسب الخبير.

ونوه الخبير إلى أن منظومة “تور- إم2” تعمل بفعالية في ظروف الإعاقة النارية والتشويشية.

وأتت تصريحاته تعقيبا على تصريحات وزير خارجية أوكرانيا، فلاديمير كوليبا، الذي أكد أن نظام الحكم في أوكرانيا لن يتردد في استخدام الطائرات المسيرة التي اشترتها أوكرانيا من تركيا ضد روسيا.

ويبرر نظام الحكم الأوكراني الحالي المعادي لروسيا استعداداته الحربية بمزاعم استعداده لاحتمال أن “تشن روسيا عملية حربية واسعة على أوكرانيا”.

منظومات “تور- إم2”

ما هو السلاح الفعال بقوة ضد الطائرات المسيرة الذي تمتلكة روسيا ؟

تتزود منظومة تور بـ16 صاروخ أرض — جو، وهي قادرة على ضرب أي أهداف جوية على ارتفاعات تصل إلى 10 وفي دائرة نصف قطرها يصل إلى 15 كم.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع نظام “تور” بمقاومة عالية للصقيع، حيث تم إنشاؤه للعمل في الظروف القطبية الشمالية. وتفيد التقارير أن نظام الصواريخ سيكون في حالة تأهب في وقت لاحق من هذا العام.

ومن أكثر ما يميز هذه المنظومات إمكانية تركيبها على عربات مجنزرة قادرة على العمل في أقسى الظروف المناخية والحركة بسرعة تصل إلى 65 كلم/ساعة على الطرق الممهدة وبسرعة 35 كلم/ساعة في المناطق الوعرة.

كما يمكن تركيب هذه المنظومات على عربات مدولبة تصل سرعتها إلى 80 كلم/ساعة، أو على منصات ثابتة أو منصات محمولة على السفن والقوارب الحربية.

وتستطيع منظومات “تور إم-2” المحمولة على عربات متحركة الاشتباك مع الأهداف المعادية خلال 10 ثوان فقط أثناء الحركة، لتكون أداة ممتازة لحماية وحدات المشاة والمدرعات أثناء تنقلها في المعارك.

كما يمكن الاعتماد عليها في حماية النقاط العسكرية ومنظومات الدفاع الجوي البعيدة المدى كـ “إس-300″ و”إس-400”.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا