بعد الزيارة السرية لفرنسا وزير الدفاع الجزائري يتوجه لروسيا

بواسطة Hanan

بعد الزيارة السرية لفرنسا وزير الدفاع الجزائري يتوجه لروسيا

كشفت مجلة ”جون أفريك“ الفرنسية، قي تقرير لها، أن رئيس أركان الجيش الجزائري سعيد شنقريحة، بدأ زيارة رسمية لروسيار في الـ21 من يونيو/ حزيران ”بدعوة من الجنرال تشويغو سيرجي كوجوجوفيتش، وزير دفاع روسيا الاتحادية.

“ الشريك العسكري الأبرز للجزائر وسط تساؤلات عن السياق الزماني والملفات المطروحة خلال الزيارة.

موسكو المورد الرئيس للأسلحة إلى الجزائر

بعد الزيارة السرية لفرنسا وزير الدفاع الجزائري يتوجه لروسيا

وأوضح التقرير الذي نشر الثلاثاء أنّ موسكو هي المورد الرئيس للأسلحة إلى الجزائر، حيث زادت وارداتها من الأسلحة بنسبة 64٪ بين عامي 2016 و2020 وفقا لتقرير معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام.

مضيفا ”سيشارك سعيد شنقريحة بشكل خاص في مؤتمر موسكو حول الأمن الدولي الذي ينظم في الفترة من الـ22 إلى الـ24 يونيو / حزيران، ومن المتوقع -أيضا- أن يشارك وفد من البحرية الجزائرية في النسخة العاشرة.

من المعرض الدولي للدفاع البحري الذي سينعقد في سانت بطرسبرغ الروسية في الفترة من الـ23 إلى 27 يونيو/ حزيران“ وفق التقرير.

التوترات على الحدود الجزائرية

بعد الزيارة السرية لفرنسا وزير الدفاع الجزائري يتوجه لروسيا

وقال التقرير إنّ ”الزيارة تأتي على خلفية التوترات على الحدود الجزائرية، من الأزمة الليبية إلى عدم الاستقرار في مالي إضافة إلى معطى آخر؛ إذ أنهت المغرب والولايات المتحدة سلسلة من التدريبات العسكرية في الـ18 من يونيو/ حزيران.

جرى بعضها على مقربة من الحدود الجزائرية، بينما تنظر واشنطن نظرة قاتمة إلى النشاط العسكري الروسي في المنطقة لا سيما في ليبيا حيث نشرت الشركة العسكرية الروسية الخاصة ”فاجنر“ القريبة من الكرملين عدة آلاف من المرتزقة“ وفق قوله.

وتأتي زيارة رئيس أركان الجيش الجزائري إلى موسكو -أيضا- في أعقاب ”مهمته السرية“ إلى باريس التي كشفت عنها ”جون أفريك“ في الـ15 من يونيو/ حزيران، ونفتها وزارة الدفاع الجزائرية في أعقاب ذلك، عبر بيان صحفي، بحسب التقرير.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا