الجيش الليبي يحول الحدود مع الجزائر لمنطقة عسكرية وعينع على العصابات التكفيرية..

الجيش الليبي يحول الحدود مع الجزائر لمنطقة عسكرية وعينع على العصابات التكفيرية..

تحولت الحدود الليبية مع الجزائر لمنطقة عسكرية مغلقة وذلك وفقا لما أعلن عنه الجيش “الوطني الليبي” بقيادة المشير خليفة حفتر

وأشار الجيش في بيان له إلى أن “القوات المسلحة أغلقت الحدود الليبية الجزائرية، وتعلن أنها منطقة عسكرية يحظر فيها التنقل”.

وأكد مصدر مطلع أن “الجيش الوطني الليبي يسيطر الآن على نقطة تفتيش حدودية واحدة فقط تقع في جنوب غربي البلاد بالقرب من مدينة غات”.

سلسلة ضربات عنيفة جنوب ليبيا

وشن سلاح الجو التابع للقيادة العامة لـ”الجيش الليبي” سلسلة ضربات عنيفة على وديان وكهوف بجبال الهروج جنوب ليبيا يتمركز بها عناصر تنظيم “داعش”.

وأشار بيان عن الجيش إلى أن “هذه الضربات، تأتي ضمن العملية العسكرية التي أعلنت عن انطلاقها القيادة العامة لتطهير الجنوب من التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من جنوب ليبيا وكرا لها لتهديد الأمن في البلاد وفي دول الجوار أيضا”.

وأعلن الناطق باسم القائد العام اللواء أحمد المسماري الخميس الماضي انطلاق عملية عسكرية واسعة في الجنوب الغربي ضد عناصر التنظيم.

تصعيد العصابات التكفيرية لعملياتها

وقال: “نظرا لتصعيد العصابات التكفيرية للعمليات الإرهابية في الجنوب الغربي واستهدافها بسيارة مفخخة لموقع أمني وعسكري، أمرت القيادة العامة وحدات من كتائب المشاة للتوجه إلى المنطقة لدعم غرفة عمليات تحرير الجنوب الغربي .

في الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي، وذلك لتعقب الإرهابيين التكفيريين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة التي تهدد الأمن والاستقرار وتمارس النهب والسرقة والتخريب والتهريب بأنواعه”.

وتابع: “العملية تأتي في إطار تنفيذ المهام والواجبات المناطة بالقيادة العامة في المحافظة على أمن الوطن وسلامة المواطن واجتثاث الإرهاب وقطع دابر كل من تسول له نفسه المساس بأمن ليبيا وكرامة الليبيين”.

أخبار عسكرية