الجيش الروسي يستلم أنظمة مدفعية جديدة تشمل 2S43 Malva و Flox 120mm

بواسطة Hanan

الجيش الروسي يستلم أنظمة مدفعية جديدة تشمل 2S43 Malva و Flox 120mm

ذكرت وكالة الأنباء الروسية تاس ، بأن القوات المسلحة الروسية ستستلم أسلحة مدفعية جديدة في السنوات المقبلة .

من بينها مدفع ذاتي الحركة.

2S43 مالفاو فلوكس نظام هاون ذاتية الدفع عيار 120 ملم ، ماغنوليا هاون ذاتية الدفع عيار 120 ملم و دروك مركبة حاملة هاون ذات عجلات مقاس 82 مم.

ونقلت صحيفة ازفستيا اليومية عن مصادر بوزارة الدفاع قولها تسليح كتائب مدفعية القوات البرية بعجلات. 2S43 مالفا البنادق قيد النظر.

وزار نائب وزير الدفاع أليكسي كريفوروشكو الأسبوع الماضي ميدان اختبار سمولينو في منطقة نيجني نوفغورود لرؤية طائرات الهليكوبتر الحربية Ka-52M ومدافع المدفعية الجديدة.

تحديث القوات المسلحة على المدى الطويل

وفي عام 2020 ، قال الرئيس التنفيذي لمعهد Burevestnik جورجي زاكامينيك لـ TASS إن المعهد كان يصمم عدة أسلحة جديدة ، والتي ستحدد صورة القوات المسلحة على المدى المتوسط ​​والطويل.

وقال: “إنهم مجمع مدفعية مضاد للطائرات من طراز ديريفاتسيا عيار 57 ملم ، ومدفع هاون ذاتية الدفع عيار 82 ملم ، ومدفع فلوكس 120 ملم على الهيكل السفلي المدرع لشاحنات كاماز وأورال ، وماغنوليا 120 ملم بمدفع مدفعي مفتوح على هيكل سفلي للسيارات”. المرحلة النهائية من التجارب.

وقال زاكامينيك إن المدفعية تتطور لزيادة الخصائص التكتيكية والتقنية الرئيسية: مدى إطلاق النار والدقة ، وقوة نيران الذخيرة ، والتنقل التكتيكي ، وتقليل وقت النشر ، وتقنيات إطلاق النار الجديدة.

يتم تقديم المسح التلقائي وعناصر التحكم في التنقل. يتم دمج الأسلحة في مساحة قيادة معلومات واحدة. تزداد حصة المدافع ذاتية الدفع ، بما في ذلك المركبات ذات العجلات. قدرتها على المناورة آخذ في الازدياد.

“هناك اتجاه واضح لجعل الأسلحة آلية. تم تصميم وإدخال خوارزميات التحكم عن بعد وعناصر الذكاء الاصطناعي وتبادل المعلومات المحمي “.

Malva

تم تصميم Malva لعدة سنوات ، ولكن لا يُعرف الكثير عن خصائصه. في عام 2020 ، قال رئيس قسم الأبحاث الرئيسية والتقنيات المتقدمة بوزارة الدفاع اللواء أندريه جونشاروف إن وقت نشر أحدث مدفع ذاتي الحركة 2S43 انخفض.

ثلاث مرات مقارنة بأسلحة الجيل السابق. انخفض وقت الإغلاق والتخلي عن المركز بمقدار 20 ضعفًا. أدت الترقية وتقليل الوزن والحجم إلى زيادة قدرة السيارة على الحركة والبقاء على قيد الحياة.

ال2S43 مالفا هو مدافع هاوتزر روسي جديد يعمل على الشاحنة مقاس 152 ملم ، وهو يعتمد على هيكل شاحنة ثقيلة عالية الحركة BAZ 8×8.

Flox 120mm

Flox 120mm نظام هاون متحرك ذاتي الدفع 120 ملم يعتمد على نسخة مدرعة من هيكل الشاحنة العسكرية Ural-4320 6 × 6.

تم تصميم البندقية بواسطة Nabrosok R&D. لديها مدفع مدفع نصف آلي يطلق جميع ألغام وقذائف الهاون.

يمكنها إطلاق النار مثل مدافع الهاوتزر أو مدافع الهاون ، وكذلك إطلاق النار من نقطة الصفر.

لأول مرة في روسيا ، تلقى Flox نظامًا للكشف عن انبعاث الليزر وإعداد الاضطرابات البصرية.

Drok

ال Drok مركبة حاملة هاون ذاتية الدفع تم تصميمها للقوات الروسية المحمولة جواً على أساس هيكل مدرع Typhoon-VDV 4×4. تم تصميم السيارة لدعم وحدات الهجوم المحمولة جواً.

تم تجهيز Drok بقذيفة هاون 82 مم مع الشحن اليدوي. يمكن للطاقم إطلاق النار على الأهداف دون مغادرة حجرة القتال. يمكن لقذيفة الهاون إطلاق ألغام عادية وجديدة ذات مدى أطول وقوة نيران أكبر. يزن Drok 14 طنًا. يتكون طاقم السيارة من أربعة رجال.

يتراوح مدى إطلاق قذائف الهاون الخاصة بمركبة Drok من 100 إلى 6000 متر. يبلغ معدل إطلاق النار 12 طلقة في الدقيقة ويمكن للمركبة حمل ما مجموعه 40 ذخيرة.

ماغنوليا

ماغنولياهي عبارة عن نظام هاون ذاتي الحركة مقاس 120 ملم يعتمد على DT-30PM ، وهو عبارة عن حامل مفصلي مكون من قسمين مع مركبة جرار مجنزرة في المقدمة ومركبة نقل مجنزرة في الخلف مرتبطة بآلية توجيه.

بالنسبة لنظام مدفعية ماغنوليا ، تُستخدم أول مركبة لسحب مركبة شحن معدلة مزودة ببرج مسلح بقذائف هاون عيار 120 ملم. تم تركيب مجموعة من ستة قاذفات قنابل دخان 81 ملم تعمل بالكهرباء 81 ملم على كل جانب في مقدمة البرج.

يبدو أن ماجنوليا مزودة بنفس البرج مثل البرج الروسي الصنع 2S31 Vena ، وهو نظام مدفعية ذاتية الدفع 120 ملم. تم تجهيز 2S31 Vena ببرج من ثلاثة رجال مسلح بمدفع 2A80 عيار 120 ملم. يبلغ عرض البرج 360 درجة مع ارتفاع من -4 درجة إلى + 80 درجة.

يبلغ الحد الأقصى لمدى إطلاق ماغنوليا 10 كم بمعدل إطلاق نار يبلغ 10 جولات في الدقيقة. السيارة تحمل ما مجموعه 80 طلقة.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا