الاخبار العالمية

الجيش الروسي يقتني 34 طائرة بدون طيار من إنتاج شركة “أنيكس”

5

صرّح مدير شركة “أنيكس” التي تقع في مدينة قازان بأن وزارة الدفاع الروسية أبرمت صفقة لشراء 34 طائرة استطلاع بدون طيار من إنتاج شركته.
وقال فاليري بوبيجيموف، مدير شركة “أنيكس”، في حديث إلى وكالة “نوفوستي” للأنباء إن الاتفاقية التي وقعتها الشركة ووزارة الدفاع الروسية تنص على تسليم 34 طائرة بدون طيار من إنتاج شركته بقيمة إجمالية تزيد على 100 مليون روبل (يساوي الدولار الأميركي الواحد أكثر من 32 روبلا) إلى القوات المسلحة الروسية قبل نهاية عام 2014.
وأضاف مدير شركة “أنيكس” التي تنتج طائرات الدرونز المسماة بـ”أليرون-3أس في”، أن ثمن طائرة “أليرون-3أس في” يقل حوالي خمس مرات عن ثمن الطائرة المماثلة المسماة بـ”زاستافا” التي تنتجها روسيا وفقا للاتفاقية التي وقعتها شركة “أبورونبروم” الروسية للصناعات الدفاعية وشركة “ايروسبيس إندستريز” الإسرائيلية في عام 2010.
وخصصت طائرة “أليرون-3أس في” لأغراض الاستطلاع. ويمكن أن تزن 5.3 كيلوغرام. وتصل سرعتها إلى 130 كيلومترا في الساعة، وتستطيع الصعود إلى ارتفاع 4000 متر.
يجدر بالذكر أن  رئيس شركة أدكوم سيستم الإماراتية أبلغ “نوفوستي” أخيرا أن شركته ستسلّم الجيش الروسي طائرة بدون طيار من إنتاجها في شباط/فبراير 2014  ليختبرها ويجرِّبها. ومن الممكن أن تتعاقد روسيا مع الشركة الإماراتية لتوفير مجموعة من طائرات “الاتحاد 40” للجيش الروسي إذا أكد الاختبار قدراتها.
ولا بد من الإشارة أيضا إلى أن وزارة الدفاع الروسية اتجهت في الفترة الأخيرة لتزويد القوات المسلحة الروسية بطائرات متطورة بدون طيار مع إعطاء الأولوية للطائرات الروسية الصنع، ولكنها لا تغلق في الوقت نفسه الباب لاستيراد طائرات الدرونز من إنتاج شركات أجنبية أيضا.
وأكد القائد العام للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوتين، أخيرا حرصه على تزويد القوات الروسية بطائرات الدرونز الحديثة، ولكنه أشار إلى أن روسيا لا تعتزم التوسع في استخدام هذه الطائرات “مثلما تفعل دول أخرى”.
وكما هو معلوم فإن طائرات الدرونز تمثل في السنوات الأخيرة العمود الفقري في حرب الولايات المتحدة الأميركية على ما تسميه بالإرهاب.

الجيش الروسي يقتني 34 طائرة بدون طيار من إنتاج شركة “أنيكس”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق