أسطول البحر الأسود يحصل على قوارب غطس من الجيل الجديد

بواسطة ندى

2

ستزود قوات البحث والإنقاذ في الأسطول الحربي البحري الروسي حتى نهاية العام بأربعة قوارب غطس من الجيل الجديد، وفقاً لما أكده ممثل إدارة الطباعة والمعلومات في وزارة الدفاع الروسية لوكالة “إنترفاكس للأنباء العسكرية”.

وتخضع قوارب الغطس الأربعة لأعمال البحث والإنقاذ من مشروع 23040 لاختبارات حكومية في قاعدة نوفوروسيسك البحرية الحربية، وستضم بعدها إلى معدات أسطول البحر الأسود حتى نهاية العام الجاري.

ولأول مرة تستخدم في القوارب من هذه الفئة منظومات غطس روبوتية للعمل على أعماق تصل إلى 60 متراً.

ويخطط لأن تحل القوارب من مشروع 23040، مع القوارب الجديدة من الفئات الأخرى، محل قوارب الغطس من طراز “فلامينغو”، وفي بعض المهام محل سفن الغطس من مشروعي 522 و523.

وحسب معلومات وزارة الدفاع الروسية فإن العقد الحكومي لبناء 16 قارباً للبحث والإنقاذ من مشروع 23040، بناء على طلب وزارة الدفاع، ينفذ من قبل مصنع “نيجيغورود لبناء السفن”. وقد أنجزت أول أربعة قوارب من هذا الطراز في 27 تموز/يوليو من العام الجاري.

ومن الصفات التقنية والتعبوية للقوارب: الطول 28.09 متر، العرض 5.56 متر، ارتفاع القارب في مقدمته 3.4 متر، متوسط غوص هيكله في الماء 1.5 متر، وزنه الكلي 118 طن، استطاعة محركه 2 × 441 كيلوواط، سرعته حوالي 14 عقدة، وعدد أفراد طاقمه 3 أشخاص، وعدد الغواصين 5 أشخاص.

أسطول البحر الأسود يحصل على قوارب غطس من الجيل الجديد

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا