الخليج العربي

القوات الإماراتية ستحصل على مجموعة من مدرعات “نمر”

3

وقعت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية وشركة نمر للسيارات – إحدى شركات مجموعة “توازن” – على عقد تفوق قيمته 3 مليارات درهم يتم بموجبه تزويد قوات دولة الإمارات العربية المتحدة بآليات “نمر” المدرعة سداسية ورباعية الدفع.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية إن قرار شراء آليات “نمر” يأتي في إطار حرصها على مواكبة التطور الكبير الذي تشهده قطاعات الصناعات الدفاعية العالمية، وعلى دعم وتشجيع الصناعات الوطنية.
وذكرت جريدة “الإمارات اليوم” أن القيادة العامة للقوات المسلحة كانت قد أعلنت في شباط/فبراير الماضي نيتها شراء مجموعة من آليات “نمر” سداسية ورباعية الدفع، التي تقوم بتصنيعها شركة نمر للسيارات – احدى شركات مجموعة “توازن” – بعد أن أخضعت تلك الآليات لاختبارات ناجحة على مختلف تضاريس دولة الإمارات.
وأعلنت القيادة العامة أن نتائج الاختبارات أوضحت بجلاء أن آليات “نمر” تلبي بتفوق المتطلبات كافة، من حيث التصميم والأداء ومرونة الحركة، إضافة إلى المتطلبات الأخرى.
يُذكر أن القوات المسلحة الإماراتية تملك الآن 800 آلية من إنتاج شركة نمر بينما تملك القوات الأمنية 500 آلية.
وأبصرت آلية “نمر” المدرعة المتعددة الأغراض النور في عام 2005. وشاركت شركة “غاز” الروسية في تصنيعها في المرحلة الابتدائية المختصة بالتصميم الهندسي. وجرت صناعة آليات “نمر” في بادئ الأمر في الأردن.
وتزن آلية “نمر” 14 طنّا. وتستطيع دروعها مقاومة طلقات نارية من عيار يصل إلى 7.62 ملم. وتوفر هذه الآلية الحماية من التلوث الإشعاعي والأسلحة الكيماوية والبيولوجية أيضا.
وتملك القوات المسلحة الإماراتية الآن أكثر من ألف آلية مدرعة ذات عجلات وأيضا مجموعة من الآليات المدرعة المجنزرة معظمها آليات روسية من طراز “بي أم بي 3”. ويستخدم جيش دولة الإمارات حوالي 600 مدرعة “بي أم بي 3”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق