الشرق الاوسط

مصر تستلم أول زورق صواريخ أمريكي الصنع

4

أنجزت الشركة السنغافورية “VT Halter Marine”، التي تقع في باسكاغولا بولاية مسيسيسيبي، العمل على صنع أول زورق صواريخ “عزت” تحمل الرقم “682” من طراز “امباسدور 3″، وسلمت الزورق للقوات البحرية المصرية. وجرت مراسم تسليم الزورق يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2013 في القاعدة البحرية الأمريكية في بينساكولا بولاية فلوريدا. ومن المقرر أن تحصل القوات البحرية المصرية على 4 زوارق صواريخ من طراز “عزت”.

وبلغت عملية صنع الزورق الثاني من طراز “عزت” في باسكاغولا مراحلها النهائية، وسيطلق عليها اسم “زكري”. ومن المقرر تسليمها للجانب المصري في كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري. وستتلقى القوات البحرية المصرية في عام 2014 الزورقين الثالث والرابع، جميعها تتواجد في باسكاغولا في مراحل مختلفة من البناء.

وكانت القوات البحرية المصرية قد وقعت على عقود بناء الزوارق الثلاثة الأولى في عام 2009. وقررت بعد عام شراء زورق آخر. وتبلغ قيمة الزوارق 807 مليون دولار. وقد تم تأخير البناء بسبب التمويل غير المتكافئ الذي تخصصه الولايات المتحدة كمساعدات عسكرية لمصر.

 مصر تستلم أول زورق صواريخ أمريكي الصنع

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عندما سمعت ان الجيش المصري قطعت عنة المعونة العسكرية الامريكية فرحت للأنها تعتمد في المدا البعيد احتكار السلاح الامريكي فقط مع العلم ان ذلك خطاء ولكن التوجة الي الروس يعني التوجة الي الشرق دون النظر الي التصنيع المحلي 00000000اين الهيئة العربية للتصنيع اين الترسانة البحرية اين الكفائت المصرية ان ثمن صفقةاسلحة قد تكون اللبنة اولي لهيئة بحوث عسكرية تقوم علي التصنيع الحربي المتطور الثقيل000000

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق