الشرق الاوسط

البحرية الإيرانية: نمتلك السفن الحربية القادرة على إطلاق الصواريخ وهى تتحرك بسرعة عالية

 

864
صرح نائب قائد القوة البحرية لقوات حرس الثورة الإسلامية الأدميرال على رضا تنكسيري بأن الحرس الثوري يمتلك السفن الحربية القادرة على إطلاق الصواريخ وهى في حال الحركة بسرعة عالية.
وقال الأدميرال تنكسيري في مقابلة خاصة اجرتها معه وكالة أنباء “فارس”، أن تتمكن السفينة وهى تتحرك بسرعة 50 عقدة بحرية -ما يعادل 92،6 كم في الساعة- ولا يصيبها صاروخ ولا تتمكن الطائرة المعادية من اصابتها أيضا، وتتمكن في ذات الوقت من إطلاق صاروخها، تعتبر إمكانية كبيرة تحظى بها القوة البحرية للحرس الثوري، وأن جميع الصواريخ التي أطلقناها قد أصابت الهدف أيضا. 
وأكد الأدميرال تنكسيري أن الحرس الثوري يقوم بصنع السفن الحربية والصواريخ ويعمل على تطويرها وزيادة مدياتها باستمرار. 
وأشار الأدميرال تنكسيري إلى أن القوة البحرية للحرس الثوري تخطط لاستخدام غواصات في المستقبل وقال: إن قوة الحرس الثوري مبنية اليوم على 5 أركان وهى “السفن الحربية” و”القوة الصاروخية” اللتان يخشاهما العدو كثيرا وكذلك “مشاة البحرية والقوات الخاصة” و”القوة الجو بحرية” و”الطائرات من دون طيار”، وسنضيف لها الركن السادس وهى “قوة الغواصات” إن شاء الله. 
ولفت إلى تواجد قوات من دول كبرى من خارج المنطقة وأضاف: أن تواجد أجانب جاءوا من أصقاع بعيدة يمكن أن يخل بالأمن في المنطقة وليس بالإمكان أبدا أن تجلب الأمن للمنطقة دول أخرى غير دولها نفسها.
وأكد قدرة القوة البحرية للحرس الثوري على التعبئة الشعبية البحرية وأضاف: أن التدريب على زوارقنا أمر سهل، كما أن معداتنا وطنية الصنع ولنا منها أعداد كبيرة وبإمكاننا تعميم ذلك على طوال سواحل البلاد على الخليج الفارسي وبحر عمان والبالغة 2200 كم. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق