البحرية الهندية و اليابانية تنفذ تمرين JIMEX-2020 في بحر العرب

بواسطة nooreddin

تنفذ سفن البحرية الهندية وقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية (JMSDF) مناورات بحرية في تشكيل وثيق في تمرين  JIMEX-2020 ، النسخة الرابعة لل5تدريبات البحرية الثنائية بين الهند واليابان.

و يقام التمرين في شمال بحر العرب في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر.

و تنطلق النسخة الرابعة من التدريبات البحرية الثنائية بين الهند واليابان جيمكس ، التي تُجرى مرة كل سنتين بين البحرية الهندية وقوة الدفاع الذاتي البحرية اليابانية (JMSDF) في شمال بحر العرب في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر 2020.

و بدأت سلسلة مناورات جيمكس في يناير 2012 مع التركيز بشكل خاص على التعاون الأمني ​​البحري. تم إجراء الإصدار الأخير من JIMEX في أكتوبر 2018 قبالة فيساخاباتنام ، الهند.

و قد زاد التعاون البحري بين الهند واليابان من حيث النطاق والتعقيد على مر السنين. و يشير المستوى المتقدم من العمليات والتدريبات المخطط لها خلال JIMEX-20 إلى استمرار التقدم في العلاقات الدفاعية الهندية اليابانية والجهود المستمرة من قبل الحكومتين للعمل عن كثب من أجل مشاع عالمي أكثر أمانًا وانفتاحًا وشمولية ، وفقًا للوائح الدولية.

 

و تجري تدريبات JIMEX 20 في “ تنسيق عدم الاتصال في البحر فقط ” ، في ضوء قيود COVID-19.

البحرية الهندية ستمثلها المدمرة الشبحية تشيناي ، والفرقاطة الشبحية من طراز Teg Class Tarkash و Fleet Tanker Deepak ، تحت قيادة الأدميرال كريشنا سواميناثان .

اما البحرية اليابانية فستمثل من قبل JMSDF Ships Kaga ، وهي مدمرة مروحية من فئة Izumo و Ikazuchi ، مدمرة صاروخية موجهة ، بقيادة الأدميرال كونو ياسوشيجي ، القائد مرافق الأسطول – 2 (CCF – 2).

بالإضافة إلى السفن ، ستشارك في التمرين طائرات دورية بحرية طويلة المدى P8I وطائرات هليكوبتر متكاملة وطائرات مقاتلة. سيعمل جيمكس 20 على تعزيز التعاون والثقة المتبادلة بين البحريتين وتقوية أواصر الصداقة طويلة الأمد بين البلدين.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا