شركة Polaris تطور مركبة MRZR Alpha التكتيكية لقوات العمليات الخاصة الأمريكية

بواسطة nooreddin

قامت شركة Polaris Government & Defenseبتطوير  مركبة MRZR Alpha التكتيكية الخفيفة الجديدة لقيادة العمليات الخاصة الأمريكية (USSOCOM) والتي يمكن نقلها بواسطةطائرة  V-22 Osprey و H-47 Chinook وطائرات كبيرة أخرى.

مركبة MRZR Alpha تلبي متطلبات خدمة  أطول مع زيادة الأداء والحمولة الكلية والحفاظ على قابلية النقل الجوي الداخلي.

و ذكرت الشركة المصنعة للمركبة الشركة في بيان لها إن مركبة MRZR Alpha تخضع حاليًا لعقد إدارة الخدمات العامة (GSA) من خلال برنامج Light Tactical All-Terrain Vehicle (LTATV) ، الذي تبلغ قيمته 109 ملايين دولار وتم انطلاقه في 29 مايو 2020..

إو تتميز مركبة  MRZR بخفة الوزن وقدراتها على الطرق الوعرة و تجعلها مثالية للنقل عبر طائرات الهليكوبتر والتشغيل في التضاريس التي يمكن عبورها سيرًا على الأقدام.

و منذ طرحها ، تم تجهيز MRZR بأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار (C-UAS) ، وأسلحة نيران مباشرة ، وأنظمة ليزر عالية الطاقة ، وأنظمة استطلاع و مراقبة والاستطلاع (ISR) ، وأنظمة التزود بالوقود الأرضية للطيران التكتيكي ، والقيادة والسيطرة الاستكشافية أنظمة ، وحزم الحكم الذاتي ، ومخلفات إجلاء المصابين ومعدات الاتصالات.
Polaris Develops Light Tactical Vehicle for US Special Ops Forces

بالإضافة إلى دعم المشاة ، يعمل تصميم النظام المحسن MRZR Alpha وقدرة الحمولة الصافية على توسيع أدوار المهام المحتملة لتشمل أسلحة النيران غير المباشرة وأنظمة التخلص من الذخائر المتفجرة (EOD) والشبكات أثناء التنقل والخدمات اللوجستية وإطلاق الصواريخ. تحتفظ MRZR Alpha بقدرة سحب تبلغ 1500 رطل شائعة في عائلة MRZR ، بالإضافة إلى وضع التعتيم وسعة لترين.

و تأتي مركبة MRZR Alpha بمقعدين وأربعة مقاعد ، مثل سابقاتها ، والآن توفر مجموعة المهام هيكل الحماية من الانقلاب (ROPS) لمقعدين إضافيين مواجهين للخلف.

يوفر الهيكل الجديد أساسًا أكبر وأكثر متانة لأحدث نسخة من مركبة  MRZR ، والذي يتم تشغيله بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي عالي الأداء من 8 سرعات ومحرك توربو ديزل قوي وهادئ رباعي الأشواط بقوة 118 حصان. يوفر هذا 200 قدم رطل من عزم الدوران الفعال الذي ، عند دمجه مع خزانة قابلة للتحديد لنظام الدفع 2WD / 4WD ، يوفر قدرة فائقة على المناورة على الطرق الوعرة والتحكم في أكثر البيئات تطلبًا ، بما في ذلك الرمال العميقة. في الكابينة ، هناك زيادة في الطاقة القابلة للتصدير ، ومساحة أكبر للكابينة وإمكانية تكوين أكبر.

تزداد الحمولة الصافية لمتغيرات MRZR Alpha ثنائية وأربعة مقاعد إلى 1400 و 2000 رطل ، على التوالي ، ويزيد النطاق عند الوزن الإجمالي للمركبة (GVW) إلى 225 ميلاً لزيادة مرونة المهمة. إنه متوافق مع الوقود الثقيل – بما في ذلك DF1 و DF2 و JP8 و F24 – ويمكن أن يحقق سرعة قصوى تزيد عن 60 ميلاً في الساعة لدعم عمليات القافلة. أصبح المظهر الجانبي الموسع للطرق الوعرة ممكنًا من خلال 12 بوصة من الخلوص الأرضي عند إجمالي وزن إجمالي كامل ، ونظام تعليق أمامي وخلفي ثنائي الذراع A-arm مزدوج الخلوص مع تسوية الحمولة الصافية ، وإطارات قابلة للسير مسطحة عالية الحركة مقاس 32 بوصة مع حواف قفل حبة.

يمكن نقل MRZR Alpha داخليًا بواسطة طائرات V-22 و H-47 والطائرات الأكبر حجمًا من خلال الاستفادة من هيكل الحماية من الانقلاب (ROPS) بدون أدوات وتخزين الإطارات الاحتياطية. يشمل النقل الخارجي H-60 ​​وأصول رفع الجناح الدوار الأكبر. تسمح شروط الربط والرفع بشهادات LVAD و JPADS و HSL.

Polaris Develops Light Tactical Vehicle for US Special Ops Forces

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا