شركة سوخوي تطلق المقاتلة الخامسة من الجيل الخامس

بواسطة ندى

Two of four Russian Sukhoi belonging to the Indonesian Air Force fly in formation

حقق نموذج تجريبي جديد للمقاتلات الروسية من الجيل الخامس الطيران الأول بنجاح في منطقة كومسومولسك على نهر آمور كما أفادت شركة “سوخوي”.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن ممثل شركة “سوخوي” أنه “تم صباح  الإثنين 28 أكتوبر إطلاق النموذج التجريبي الخامس من المقاتلة الجديدة من على مدرج مطار المعمل إلى الهواء بنجاح”.

وحسب قوله فإن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيدف وخلال زيارته إلى كومسومولسك على نهر آمور قد شاهد هذه الطائرة بالتحديد.

وأفاد الفريق فيكتور بونداريف قائد القوات الجوية الروسية في معرض ماكس -2013 بمدينة جوكوفسك في ريف موسكو، حيث تمكن المشاهدون من مراقبة التحليقات الصعبة للمقاتلة الجديدة، أفاد بأن المقاتلة من الجيل الخامس ستضم إلى عتاد القوات الجوية اعتبارا من عام 2017.

وأضاف بونداريف بأنه في نهاية العام الجاري ستدخل المقاتلة الجديدة ضمن عتاد القوات الجوية لإجراء الاختبارات، ومع ذلك تم اجراء الاختبارات الجوية لنظم أسلحتها.

ونعيد للأذهان بأن أول تحليق للنموذج التجريبي الأول من مقاتلة الجيل الخامس قد جرى في 29 كانون الثاني/يناير عام 2010 في كومسومولسك على نهر آمور. أما التحليق قبل الأخير فقد جرى في 12 كانون الأول/ديسمبر عام 2012.

ومقارنة بمقاتلات الأجيال السابقة فإن المقاتلات من الجيل الخامس تتسم بعدة مواصفات بما فيها مهام الطائرات الهجومية والمقاتلات.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا