الخليج العربي

دولة الكويت تعرب عن قلقها من حالة الجمود المصاحب لمؤتمر نزع السلاح

Capture

 

أعربت دولة الكويت عن قلقها من حالة الجمود المصاحب لمؤتمر نزع السلاح كونه المحفل التفاوضي الوحيد التابع للأمم المتحدة، مؤكدة ضرورة العمل متعدد الاطراف لمواجهة التحديات في هذا المجال.

وقال السكرتير الثاني في البعثة الدائمة عبدالعزيز عماش العجمي في كلمة أمام لجنة نزع السلاح والامن الدولي المتفرعة من الدورة ال68 للجمعية العامة للامم المتحدة الليلة الماضية ان “دولة الكويت تعرب عن قلقها من حالة الجمود المزمن المصاحب لآلية مهمة وحيوية وفاعلة من آليات نزع السلاح وهي مؤتمر نزع السلاح”، واعتبر ان غياب الارادة السياسية لعدد من الدول الرئيسية فيه جسد تحديا وعائقا كبيرا أدى الى تعطيله من خلال عدم التوافق على جدول أعمال محدد.

وأكد ترحيب دولة الكويت بقرار مؤتمر نزع السلاح القاضي بإنشاء فريق عامل غير رسمي تسند اليه ولاية وضع برنامج عمل قوي المضمون ينفذ تدريجيا وفق مدى زمني، وأعرب عن أمله في ان تسفر جهود هذا الفريق في التوصل الى توافق بالآراء يتيح للمؤتمر في أقرب وقت ممكن البدء في تناول القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال منذ أكثر من 15 عاما.

كما أكد العجمي في كلمته أهمية العمل متعدد الاطراف للتصدي للتحديات ومعالجة القضايا المتصلة بنزع السلاح ومنع الانتشار وفقا لميثاق الأمم المتحدة الرامي إلى الحفاظ على السلم
والأمن الدوليين.
 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق