تعرف على معادلة الاستراتيجية الأمريكية الجديدة

بواسطة Hanan
تعرف على معادلة الاستراتيجية الأمريكية الجديدة

كشف وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، عن عمل بلاده على توزيع قواتها في المحيطين الهندي والهادئ، “بطريقة تمكنها من مواجهة الصين وروسيا في أي مكان في العالم”.

وقال إسبر، في كلمة الأربعاء بمركز “آسيا والمحيط الهادئ” للدراسات الأمنية في هاواي، إنه ناقش هذا الأسبوع تطورات الأوضاع وتوزيع القوات فيها، مع قيادة المحيطين الهندي والهادئ للقوات المسلحة الأمريكية.

وشدد على أن “قيادة المحيطين الهندي والهادئ تقع في مركز بؤرة التنافس بين القوى العظمى”.

إستعداد أمريكي لروسيا والصين

تعرف على معادلة الاستراتيجية الأمريكية الجديدة

تعرف على معادلة الاستراتيجية الأمريكية الجديدة

وأضاف: “تتواجد الصين وروسيا في جميع أنحاء العالم. يجب أن نكون مستعدين للتعامل معهما في منطقة القيادة المركزية الأمريكية، في منطقة القطب الشمالي، وفي المحيطين الهندي والهادئ، أو في أوروبا.. يجب أن نفعل كل ما في وسعنا لتحقيق ذلك”.

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة “ستستثمر في تطوير أجيال جديدة من التكنولوجيا” من أجل الحفاظ على قدراتها في المحيطين مستقبلا.

 

بناء القدرات العسكرية لحلفاء الولايات المتحدة

تعرف على معادلة الاستراتيجية الأمريكية الجديدة

تعرف على معادلة الاستراتيجية الأمريكية الجديدة .

وردا على سؤال حول الإجراءات التي تتخذها وزارته لبناء القدرات العسكرية لحلفاء الولايات المتحدة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، قال إسبر: “يتمتع شركاؤنا بميزة غير متماثلة، لا يمكن للصين ولا روسيا تقليدها حتى بشكل بسيط. لماذا؟ لأن معظم الدول تدرك أن الولايات المتحدة تدعم القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، وبقاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة، واحترام الشعوب وسيادتها”.

لكنه استدرك بالقول إن دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ لا تجرؤ جميعها على الإعلان صراحة عن مخاوفها بشأن تصرفات الصين، موضحا أنه “كلما صغر حجم الدولة، كانت قبضة بكين أقوى”.

وأضاف أن دول المنطقة تعترف بالدور المهم الذي تلعبه الولايات المتحدة في المنافسة المتنامية والمتغيرة بين الدول العظمى، “وهي ترغب في أن تكون جزءا من فريق شكلته الولايات المتحدة”.

DKI APCSS 25th Anniversary Speaker Event with U.S. Secretary of Defense, Dr. Mark T. Esper

The "Daniel K. Inouye Speaker Series" commemorates 25 years of the Daniel K. Inouye Asia-Pacific Center for Security Studies (DKI APCSS) under the theme "Hindsight, Insight, and Foresight." This virtual presentation features the U.S. Secretary of Defense Dr. Mark T. Esper speaking about the complex security environmental and advancing a Free and Open Indo-Pacific.

Gepostet von Daniel K. Inouye Asia-Pacific Center for Security Studies am Mittwoch, 26. August 2020

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا