الاخبار العالمية

سفينة حربية جديدة في بحر البلطيق

33

صنع معمل ياروسلافسكي لبناء السفن، بموجب العقد المبرم مع وزارة الدفاع الروسية، وأطلق في البحر سفينة إنزال جديدة، حسبما نقلت وكالة “ايتار تاس” عن نائب مدير الشركة للتسويق ليديا غوريفيتش.

وقالت غوريفيتش: “هذا القارب هو الأول من 3 سفن بموجب العقد. وأطلق على السفينة الجديدة اسم “دينيس دافيدوف”، بمناسبة الذكرى 200 لحرب عام 1812، بأمر من قائد القوات البحرية. وستتم إطلاق السفينتين الباقيتين أسماء ضباط حرس طاقم البحرية المتميزين في القتال في الجبهة، واجتازوا الطريق من سمولينسك وبورودينو إلى باريس، “ميتشمان ليرمونتوف” و”الملازم ريمسكي كورساكوف”.

وصنعت سفينة “دينيس دافيدوف” للنقل السريع عبر البحر، ولإنزال المعدات والقوات على السواحل غير المجهزة. وتتميز السفينة بسرعة عالية بسبب تجويف هوائي خاص في الجزء السفلي ومحركات الديزل القوية “M507A -2D “.

وتم توقيع القعد بين مصنع ياروسلافسكي لبناء السفن ووزارة الدفاع الروسية يوم 23 ونيو عام 2011.

ويبلغ وزن سفينة “دينيس دافيدوف” 280 طناً، ويصل طولها إلى 45 متراً، وعرضها إلى 8.5 متراً. وتبلغ سرعتها القصوى عندما يكون ارتفاع الأمواج 0.75 متر – 35 عقدة، وقادرة على قطع 500 ميل بحري. ويشكل حجم مخزن الشحن – 27X6.8X2.34 متراً، وقادر على رفع حمولة يصل وزنها إلى 140 طناً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق