الاخبار العالمية

الجيش الروسي يحصل على رادار يمكنه “الرؤية” خلال الجدران

Ñåäüìàÿ Êðàñíîäàðñêàÿ Êðàñíîçíàìåííàÿ âîåííàÿ áàçà â ãîðîäå Ãóäàóòà

سوف يتمكن الرادار المحمول “الهولوغرافي”، من الكشف عن البشر والحيوانات من وراء الجدران، وفي العام المقبل سيتم تسليح القوات الروسية الخاصة به. وتم تصميم الجهاز لاستخدامه في عمليات مكافحة الإرهاب، وينبغي أن يساعد بسرعة على تنسيق أعمال المجموعات وتأمين الرهائن، حسبما ذكرت صحيفة “ازفستيا”.

والرادار “الهولوغرافي” يصدر نبضات راديوية قصيرة جدا على تردد 1-4 غيغاهرتز، تعبر من خلال أي مادة وتنعكس، ويكشف الرادار الحركة عن بعد 6.5 أمتار، ويزن 4.5 كغم فقط، ويمكنه تحمل السقوط على الخرسانة من ارتفاع 1 متر، ويمكن استخدامه في درجات الحرارة من -20 درجة مئوية إلى +50 درجة.

والرادار سهل الاستخدام، كما أكد المطورون، ويمكن لأي شخص تعلم استخدامه خلال 15 دقيقة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن العمل عليه بيد واحدة .

والرادار “الهولوغرافي” قادر على التعرف على الحركة من وراء الطوب والخرسانة والخشب والجص والطين والتربة الجافة. وأكد المطور، أن الرادار في كل حالة لديه قدرات مختلفة، ولكن المهم ألا تحتوي المواد على الماء .

وسيتم اختبار الرادار “الهولوغرافي” في القوات الخاصة في العام 2014، وسوف تتلقى الوحدة العسكرية 92154 ثلاثة أجهزة. وستبلغ تكلفة كل جهاز 1.2 مليون روبل .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق