روسيا تنتج عربة مدرعة Strela light buggy للمظليين

بواسطة nooreddin

قال قائد القوات الجوية الكولونيل جنرال اندريه سيرديوكوف في مقابلة مع صحيفة كراسنايا زفيزدا بوزارة الدفاع الروسية أمس الجمعة ان روسيا تطور عربة صغيرة جديدة عالية السرعة للمظليين على اساس أحدث عائلة من المركبات المدرعة ستريلا.

“العمل جارٍ لإنشاء عربة تحت مسمى Strela light buggy. تتميز بخصائص تنقل النموذج بكونها فريدة من نوعها. وتبلغ سرعته القصوى 155 كم / ساعة. وقد تم الآن تطوير عائلة كاملة من هذه المركبات. ويمكن استخدامها في مهام مختلفة .

وشدد سيرديوكوف على الحاجة إلى إنشاء عربات التي تجرها الدواب في القيادة الاستراتيجية لمركز 2019 وتدريب الموظفين في سبتمبر 2019. وأكد أن هناك خططًا لتزويد وحدات القوة المحمولة جواً “من نوع خفيف جديد” بمركبات Strela.

و قد اعلم المكتب الصحفي للشركة الصناعية العسكرية الروسية وكالة انباء تاس الروسية  في 13 يوليو أن المتخصصين في الشركة قد طوروا عائلة من المركبات المدرعة الخفيفة VPK-Strela الجديدة التي يمكن نقلها بواسطة طائرات الهليكوبتر Mil Mi-8 على مقلاع خارجي.

تزن مركبة خط الأساس 4.7 طن ويوفر درعها حماية من المقذوفات من الدرجة الثانية (تحمي ضد الرصاص من خلال قلب مقوى بالحرارة من خراطيش بندقية عيار 5.45×39 ملم من بندقية AK-74 ، رصاص مع قلب مقوى بالحرارة من عيار 7.62×39 ملم من مدفع رشاش AKM ورصاص مع نواة معززة غير حرارية من ذخيرة 7.62x54mm أطلقت من بندقية قنص دراغونوف).

و توفر الحماية المضادة للانفجار للسيارة و الطاقم الموجود بداخلها عند ضرب الألغام أو المتفجرات بعائد يصل إلى 2 كيلوغرامًا مما  يعادل TNT.

يمكن لـ Strela زيادرة سرعتها لتصل إلى 155 كم / ساعة على الطريق وتنقل ثمانية أفراد. يعتمد تصميم السيارة على التجميعات والوحدات والملحقات المتقدمة المخططة لاستخدامها في الإنتاج الضخم في صناعة السيارات المحلية. يتم إنتاج مكونات السيارة بنسبة 100 ٪ على أراضي روسيا.

Chaborz M-6 buggy Press service of the International Special Forces Training Center

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا