GSL-133 مركبة خرق حقل ألغام صينية وهذه مميزاتها

بواسطة Hanan
GSL-133 مركبة خرق حقل ألغام صينية وهذه مميزاتها

إن GSL-133 هي عربة خرق لغم ألغام صينية. وهي تقوم على هيكل دبابة قتال رئيسية من النوع 96 . يتم استخدام هذه الآلة من قبل الجيش الصيني. وهي في الخدمة منذ حوالي عام 2018 ، أو ربما قبل ذلك.

تصميم المركبة

GSL-133 مركبة خرق حقل ألغام صينية وهذه مميزاتها

تم تصميم هذه المركبة المدرعة خصيصًا لتطهير الممرات عبر حقول الألغام. إنها تنشئ ممرات آمنة للقوات والمركبات لتمريرها عبر حقول الألغام. وهذا يسمح للوحدات الهجومية بالتحرك بسرعة عبر حقول الألغام ، قبل أن تنشئ قوات العدو دفاعات. يتم استخدامه من قبل كتائب المهندسين.

يعتمد GSL-133 على هيكل دبابة قتال رئيسية من النوع 96. تمت إزالة البرج واستبداله ببنية فوقية مدرعة. وأضيفت معدات متخصصة في اختراق حقول الألغام.

يوجد محراث عريض مركب في الأمام. أيضا هناك قاذفات لرسوم خط إزالة الألغام ، مثبتة في الجزء الخلفي من البنية الفوقية. وهي في الأساس صواريخ تحمل متفجرات يصل طولها إلى 100 متر إلى الأمام. يتم إطلاق رسوم خط إزالة الألغام من البنية الفوقية.

أسلوب عملها

GSL-133 مركبة خرق حقل ألغام صينية وهذه مميزاتها

تفجر هذه الألغام أو القنابل أو الأجهزة المتفجرة المرتجلة على مسافة آمنة وتخلق ممرًا في حقل الألغام بطول حوالي 100 متر وعرض 4-5 أمتار.

وبهذه الطريقة يجعل GSL-133 ممرات السلامة في حقول الألغام لتمرير القوات والمركبات. كما أن GSL-133 لديها نظام تعليم حارة مرصوص ، مثبت في الخلف. ينشر شعارات في الأرض بينما تتحرك الآلة إلى الأمام.

يجب أن يكون مستوى الحماية لهذا الجهاز مشابهًا لمستوى دبابة القتال الرئيسية من النوع 96. هذه المركبة الهندسية المدرعة لا تحمل أسلحة دفاعية.

يتم تشغيل هذه السيارة المدرعة بمحرك ديزل ، بتطوير 1000 حصان.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا