رصد طائرة تجسس تركية محملة على الإيروسات التركي في سوريا

بواسطة Hanan
رصدت طائرة تجسس تركية محملة على الإيروسات التركي في سوريا

تم رصد نظام المراقبة الذي يحمله الإيروسات التركي في منطقة إدلب في سوريا.

تقع إدلب ضمن منطقة خفض التصعيد التي أبرمت بموجب اتفاق بين تركيا وروسيا. كانت المنطقة موضوع تفاهمات متعددة لوقف إطلاق النار .

تم نشر وسائل التواصل الاجتماعي المحلية أيضًا عددًا كبيرًا من الصور التي تظهر أن ايروستات يشبه الجاسوس يبدو وكأنه نظام مراقبة إيروستات Karagöz التركي.

تصميم نظام Karagöz

رصدت طائرة تجسس تركية محملة على الإيروسات التركي في سوريا

رصد طائرة تجسس تركية محملة على الإيروسات التركي في سوريا

تم تصميم نظام Karagöz ، الذي طوره Aselsan ، بهدف جلب المراقبة والاستخبارات وقدرات الإنذار المبكر إلى القواعد العسكرية والمنشآت الحرجة ، وفقًا لمتطلبات المهمة مثل المراقبة المستمرة المحمولة جواً وأمن المرافق الحرجة والاتصالات الإقليمية ، ويوفر الحل الأمثل القائم على على التكنولوجيا الحالية.

وفقًا لموقع Aselsan على الويب ، تم تكييف Karagöz لمهام مختلفة مع خيارات حمولة مختلفة مثل الرادار ومرحل الاتصالات والكاميرا الكهربائية الضوئية.

مهام نظام التجسس

رصدت طائرة تجسس تركية محملة على الإيروسات التركي في سوريا

رصد طائرة تجسس تركية محملة على الإيروسات التركي في سوريا..

توفر مثل هذه الأنظمة الكشف والرصد والفرز والتتبع والتنسيق بين الجهات المسؤولة عن تطبيق القانون واستجابة القوات للأنشطة المشبوهة المحمولة جواً والأرضية على طول حدود أو محيط القواعد العسكرية.

يمنح الإيروستات الموظفين على الأرض القدرة على مراقبة مساحة كبيرة جدًا والبحث عن العبوات الناسفة وتتبع الأشياء الأخرى ذات الأهمية.

تستخدم جيوش دول مختلفة في العالم أنظمة مماثلة ، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين وروسيا. حتى أن داعش تمكن من إسقاط منطاد تجسس يشبه المنطاد بالقرب من تكريت ، وهي مدينة في العراق ، تقع على بعد 140 كيلومترًا شمال غرب بغداد في 2018.

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا