البرازيل تبدأ بانتاج طائرات Gripen السويدية بالتعاون مع شركة SAAB

بواسطة nooreddin

ذكرت شركة الفضاء السويدية ساب يوم الثلاثاء الماضي أن البرازيل انطلقت رسمياً بتصنيع طائرات مقاتلة مع بدء الإنتاج في منشأة جديدة تصنع أجزاء من ساب جريبين.

و شرعت الشركة البرازيلية  Saab Aeronáutica Montagens ، وهي مصنع للتصنيع جديد يقع بالقرب من ساو باولو ، في إنتاج هياكل جريبين إي / إف ، بما في ذلك مخروط الذيل وجسم الطائرة الأمامي لنسخة جريبين إي ذات المقعد الواحد من الطائرة. وذكر صعب أن السيارة ستصنع في نهاية المطاف المكابح ، وجسم الطائرة الخلفي ، وجناح الجناح ، وجسم الطائرة الأمامي لطراز “F” ذو المقعدين.

و سوف تخضع هذه الهياكل بعد ذلك للتجميع النهائي في مصنع Embraer القريب في ساو باولو ومركز إنتاج Gripen الرئيسي في Saab في Linköping ، السويد.

http://www.defense-arabic.com/wp-content/uploads/%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%B8%D9%87%D9%88%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%86%D9%8A-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D8%A9-Gripen-E-1024x642.jpg

و قد فازت شركة SAAB بعقد مع البرازيل في عام 2014 لشراء 36 طائرة من طراز Gripen E / F بعد منافسة شاقة اشتملت على طائرة بوينج F / A-18 Super Hornet و Dassault Rafale و Eurofighter Typhoon. كان نقل التكنولوجيا مطلبًا رئيسيًا لجميع المقترحات.

و يوظف مصنع Saab الجديد للهياكل الجوية في البرازيل أكثر من 70 عاملاً ، سيتلقى نصفهم التدريب في السويد. وذكرت شركة  ساب أن بعض العمال عادوا بالفعل من هذا البرنامج واستخدموا تدريبهم لبدء أنشطة الإنتاج في البرازيل.

و يقول جوناس هيلم ، رئيس منطقة الأعمال في شركة Saab’s Aeronautics. :

“بناءً على التدريب النظري والعملي أثناء العمل للمهندسين والمجمعين البرازيليين في Saab في Linköping ، تمكنا من إنشاء خط إنتاج مؤهل بدرجة عالية في SAM ، باتباع نفس المعايير التي لدينا في مصنعنا في السويد”

في عام 2018 ، كشفت Saab النقاب عن منشأة الهياكل الجوية البرازيلية ، والتي ستستوعب في النهاية ما يصل إلى 200 موظف في عام 2024. سيتم استخدام الأجزاء المنتجة هناك لتصنيع Gripens التي سيتم تسليمها إلى القوات الجوية البرازيلية.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا