المانيا تحل 90 طائرة يوروفايتر كبديل عن التورنادو

بواسطة nooreddin

تسعى المانيا الى تطوير سلاح الجو , بالتخلص من طائرات تورنادو في سلاحها الجوي, و في هذا  السباق تشتعل المنافسة بين بين طائرة يوروفايتر تايفون التابعة لشركة إيرباص وطائرة  F / A-18E / F SuperHornet من بوينج لاستبدال أسطول تورنادو القديم في ألمانيا و ربما تقتنع المانيا بتوزيع النسبة ناصفة بينهما في هذه الصفقة .

قرار فني ,,,,

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الألمانية ، تخطط برلين لشراء هياكل هذه الطائرات و من ثم تجيعها على الارض الالمانية . و سيكون اقتناء الطائرتين حلا وسطا لحماية مصالح صناعة الدفاع الأوروبية والحفاظ على الشهادة النووية لسلاح الجو الألماني. ولم تنفي وزارة الدفاع الألمانية التقرير لكنها ذكرت أن وزير الدفاع فيها لم يتخذ قرارًا رسميًا بعد.

و إذا تم التوصل إلى حل وسط ، فستتلقى القوات الجوية الألمانية (أو “Luftwaffe” بالألمانية) ما لا يقل عن 78 وما يصل إلى 90 يوروفايتر تايفون. وسيشمل الجزء الأمريكي من الصفقة مزيجًا من حوالي 30 طائرة F / A-18E / F SuperHornet و 15 طائرة E / A-18G Growler.

سلاح الجو الاماني يتطور ,,,

 

و يحتاج سلاح الجو الالماني Luftwaffe إلى طائرات E / A-18G Growler للحفاظ على قدرته على شن هجوم إلكتروني (EA) و تحييد مهام الدفاع الجوي للعدو , و طائرة F / A-18E / F SuperHornet للحصول على شهادة نووية , و ذلك بعد الاستغناء عن تورنادو. لكن خطة الشراء ذات لهذه المقاتلات الجديدة سوف تؤدي الى زيادة تكاليف اللوجستيات والصيانة على سلاح الجو الالماني  على المدى الطويل.

في أوائل عام 2019 ، استبعدت ألمانيا مقاتلة الشبح من الجيل الخامس F-35A لاستبدال أسطول تورنادو القديم. تفضل معظم دول الناتو (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيطاليا والنرويج وهولندا وبلجيكا وبولندا) طائرة F-35A كطائرة مقاتلة للعقود القادمة. وبحسب ما ورد كانت القوات المسلحة الألمانية تضغط من أجل الحصول على F-35. ومع ذلك ، فضلت الحكومة الألمانية علانية ترقية يوروفايتر تايفون لأسباب تجارية. إيرباص ، منتج يوروفايتر تايفون هو مشروع مشترك بين فرنسا وألماني ا وإسبانيا ، وتريد الحكومات تعميق تعاونها في صناعة الدفاع.

تحطم مقاتلتين ألمانيتين من نوع يوروفايتر تايفون

 

كلمة اخيرة ,,,

يبدو أن قرار يوروفايتر تايفون كان “صفقة منتهية” ، حتى تلقى المسؤولون الألمان معلومات من البنتاغون حول الإطار الزمني لاعتماد يوروفايتر لحمل أسلحة نووية ، وفقًا لوزارة الدفاع. ستستغرق الموافقة على طائرة يوروفايتر فترة أطول من ثلاث إلى خمس سنوات أطول من طائرة F / A-18 المؤهلة لمهام الضربات النووية.

و تعتبر القيادة الالمانية ان الحفاظ على قدرة سلاحها الجوي على الوصول للقدرة على تنفيذ مهمات نووية أمرًا أساسيًا لالتزام ألمانيا بإطار الناتو لتقاسم العبء النووي. وهذا يعني أنه في حالة الحرب ، سيقوم الطيارون الألمان أيضًا بتجهيز طائراتهم بالأسلحة النووية الحرارية الأمريكية B-61 وإجراء غارات جوية على مواقع العدو.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا