الصين تنشر أحدث الدبابات الخفيفة الوزن على حدود جبال الهيمالايا مع الهند

بواسطة Hanan
الصين تنشر أحدث الدبابات خفيفة الوزن على حدود جبال الهيمالايا مع الهند

حشدت الصين أحدث جيل من الدبابات خفيفة الوزن بعد أن توترت العلاقات مع الهند بشأن النزاع المرير المستمر حول وادي جالوان على حدود جبال الهيمالايا.

وشوهدت أحدث أنواع الدبابات القتالية الرئيسية خفيفة الوزن في الصين ، النوع 15 ، وهي تشارك في تمرين حديث في منطقة هضبة جبلية منخفضة الحرارة.

تدريبات بالذخيرة الحية

تنشر الصين أحدث الدبابات خفيفة الوزن على حدود جبال الهيمالايا مع الهند

الصين تنشر أحدث الدبابات الخفيفة الوزن على حدود جبال الهيمالايا مع الهند..

وفقًا لـ Global Times ، Global Times ، أجرت الدبابات من النوع 15 تدريبات بالذخيرة الحية على ارتفاع 4500 متر في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غرب الصين.

وقال خبراء عسكريون في تقرير جلوبال تايمز إن هذا النوع من الدبابات له مزايا كبيرة مقارنة بأنواع أخرى من الدبابات أو المركبات المدرعة في هذه المناطق.

مميزات الدبابة الصينية

تنشر الصين أحدث الدبابات خفيفة الوزن على حدود جبال الهيمالايا مع الهند

الصين تنشر أحدث الدبابات الخفيفة الوزن على حدود جبال الهيمالايا مع الهند

تتميز الدبابة من النوع 15 بأنها شديد الحركة حتى في الهضاب ، وهو نوع من التضاريس التي يمكن أن تواجهها الدبابات الثقيلة بسبب نقص الأكسجين لدعم المحرك ؛ أي مركبة مدرعة أقل يمكن أن تعمل على الهضاب لا تشكل تهديدًا للنوع 15. وهذا يعني أن النوع 15 لا مثيل له في الهضاب.

هذه الدبابات تنتمي إلى قيادة شيزانغ العسكرية ، والتي تعرف باسم منطقة التبت ذاتية الحكم.

والمعروف أن “التبت لديها تشكيلتها العسكرية الخاصة التي تقع خارج هيكل جيش المجموعة الذي تبنته غالبية جيش التحرير الشعبي ، وتمكنها من التركيز على حرب الجبال وما إلى ذلك.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا