الجيش ألاردني ينعى الطيار الباكستاني سيف الدين أعظم

بواسطة nooreddin
قدمت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تعازيها اليوم الاثنين بوفاة الطيار الباكستاني المقاتل سيف الدين أعظم، واصفته بـ “البطل”

وقالت القيادة:

انتقل الى رحمة الله الطيار الباكستاني المقاتل البطل سيف الدين أعظم يوم امس الاحد، في المستشفى العسكري في عاصمة بنغلادش (دكا).

جدير بالذكر انه تم تعيين الطيار أعظم في عام ١٩٦٦ مستشارا ومدربا في سلاح الجو الملكي الاردني، وقاتل بكل بسالة وشجاعة دفاعا عن ثرى الأردن وفلسطين، حيث شارك في حرب حزيران عام ١٩٦٧ واسقط عددا من الطائرات الإسرائيلية، وكان الطيار أعظم بارعا وذو كفاءة عالية في مجال الطيران، وعمل مع اربعة اسلحة جوية هي الاردنية والعراقية والباكستانية والبنغلاديشية.

باكستان

و قد ولد الطيار سَيْف الدين أعظم في بابنا بالهند عام 1941 لعائلة مسلمة وعاش في كالكتا حتى العام 1947 ثم هاجر مع عائلته إلى باكستان بعد قرار تقسيم شبه القارة الهندية وإنشاء باكستان، التحق بكلية تدريب تابعة لسلاح الجو الباكستاني عام 1958 وتخرج منها عام 1960 واكمل تدريبه في امريكا.

و بعد تقاعد الطيار أعظم من الخدمة العسكرية عمل مديراً لشركة ناتاشا التجارية والتي تعني بشؤون الطيران وكان يدير مع زوجته نيشات وكالة سياحة وسفر، ولديه ثلاثة أبناء.

و قامت الأردن و العراق بتكريم سَيْف الدين أعظم بعدد من الاوسمة والميداليات.

الجيش ينعى طيارا باكستانيا قاتل مع سلاح الجو الأردني

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا