ايطاليا توافق على صفقة بيع الفرقاطتين إلى مصر

بواسطة nooreddin

بعد جدل و نقاش في اروقة و صوالين الدولة الايطالية , تم الموافقة اخيرا من قبل حكومة روما مساء أمس الخميس، على قرار بيع مدمرتين من نوع “فريم بيرجاميني” إلى مصر، حيث وضع الملف أمام الإدارة الإيطالية المختصة بعمليات تصدير الأسلحة اللى الخارج .

وقيمة الفرقاطتين  تبلغ 1.2 مليار يورو، و قد صممت من قبل مجموعة “فينكانتييري” الإيطالية، وكانتا معدتين للبحرية الإيطالية، و سوف ستتمكن مصر من طلب أربع فرقاطات أخرى ، و كذلك نحو عشرين وحدة بحرية أصغر حجما وطائرات، في عدة صفقات تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 10 مليارات يورو.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.06/l/5ee3a42b42360407982f0af8.JPG

و ذكرت جريدة “لا ريبوبليكا ” الإيطالية أن حكومة في روما على اهبة الرد بالموافقة قريبا على أضخم صفقة عسكرية مع مصر تتضمن فرقاطات و قاذفات صواريخ، بالإضافة إلى مقاتلات يوروفايتر تايفون.

و اضافت الصحيفة إن الصفقة الضخمة تتضمن فرقاطتين من طراز “فريم بيرجاميني” التان كانتا  مخصصتين للبحرية الإيطالية، و4 فرقاطات أخريات سيتم بناؤها خصيصا  للطلب لمصر.

الحكومة الإيطالية تعلن موافقتها على بيع فرقاطتين جديدتين إلى مصر

وأوضحت الصحيفة أن الصفقة تشمل 20 لنش صواريخ، و24 مقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون، متعددة المهام، و24 طائرة إيرماكي إم-346 للقتال الخفيف والتدريب المتقدم، وقمر للاستطلاع والتصوير الراداري.

وسببت هذه الصفقة استياء كبيرا لدى عائلة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي لم تنته تحقيقات مقتله في مصر منذ عام 2016، حيث اعترضت عائلته على هذه الصفقة.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.06/l/5ed4f78e4c59b76b2f4baa24.JPG

وتتميز الفرقاطة فريم برجاميني بمنظومتها الرادارية القوية والمتعددة التي تشمل الرادار الرئيسي من نوع AESA إيسا المتطور الذي يتميز بصعوبة التشويش عليه من الأنظمة المعادية وأنظمتها الإلكترونية المتطورة وتسليحها الثقيل المتمثل في صواريخ Aster إستر المتوسطة والبعيدة المدى عالية الدقة المضادة للأهداف الجوية المختلفة والصواريخ المضادة للسفن والأهداف البرية الساحلية والطوربيدات المضادة للغواصات بخلاف المدافع الحديثة الثقيلة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا