الاخبار العالمية

الجيش الروسي يتسلم قنايل “المثقاب” الخارقة عام 2022

أعلن ألكسندر كوتشكين، المدير التنفيذي لشركة “تيخماش”، عن الموعد المفترض لتسليم القوات الجوية في الجيش الروسي لقنابل “المثقاب الحديثة”الخارقة .

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5ecf97754c59b73595618adf.png
قنبلة المثقاب

و قال كوتشكين في حديث للصحافة حول الموضوع : “تخضع قنابل PBK-500U Drel المعروفة بالمثقاب للاختبارات الحكومية حاليا، ومن المقرر أن تنتهي هذه الاختبارات العام 2020، بالتأكيد سيكون لدى عميلنا الحكومي بعض الطلبات الإضافية حول تحسين وتطوير هذه القنابل بالشكل الافضل ، وفقا للخطط الموضوعة فمن المفترض أن تبدأ عمليات الشراء المتسلسلة لها من قبل العميل عام 2022″.

وأضافكوتشكين  : “ما يميز هذه القنابل الجوية عن غيرها هو أن الطائرات الحاملة لها غير مجبرة للدخول إلى منطقة رادارات العدو، فلدى هذه القنابل قدرة على الوصول إلى لأهدافها بشكل مستقل بعد إطلاقها من الطائرات، وتدمير الهدف بدقة عالية، و هي مزودة بتقنيات قادرة على تتبع الأهداف”.

و وفقا لكوتشكين والمهم في هذه القنابل أيضا أن مقذوفاتها الداخلية تستطيع تدمير نفسها ذاتيا في حال لم تتمكن من اكتشاف أهدافها وتدميرها، أي أنها لن تشكل خطرا مستقبلا في الأماكن التي يتم استخدامها فيها.

فيديو: روسيا تجري اختبارات على قنبلة المثقاب الطائر - قناة العالم ...

و تعمل روسيا بكل جد على تطوير PBK-500U لأعدادها كقنابل عنقودية قابلة للإطلاق من الطائرات الحربية، و تحمل هذه القنابل رؤوس قتالية ذاتية التوجيه تستطيع تدمير كافة الأهداف الأرضية، و التي  المركبات والآليات العسكرية المدرعة ومحطات الرادار الأرضية و القواعد و المرابض و الدشم العسكرية .

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/original/5ecf98914236042afd71608d.PNG

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق