الاخبار العالمية

الصين تسعى للتفوق في مجال تصنيع و حيازة الدبابات المستقبلية

تعمل الصين منذ سنوات عديدة للتفوق العسكري على الدول الاخرى خصوصا اميركا , و تقوم بتطوير منظومات الأسلحة لديها بشكل لافت ، ومن بين أهم الأسلحة سلاح سلاح الدبابات الذي تعول عليه لحسم المعارك البرية .

Image

و شاع مؤخرا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي و عبر الإنترنت عديد من الصور التي تظهر أفكارا لمشاريع تطوير دبابات صينية مستقبلية، و من الممكن ارتباط هذه الصور بأفكار مستقبلية ، و من الواضح وفقا لصحيفة “روسيسكايا غازيتا”  الروسية أن الصين “تسعى  لتطوير ألة حربية مستقبلية” فريدة من نوعه تفاجئ بها الاعداء .

Image

و من خلال الصور المتداولة عبر الإنترنت يظهر ما يسمى بـ”دبابة المستقبل ” الصينية و هذه الآلة العسكرية قد تحتوي  على فتحات من الأعلى لدخول وخروج الطاقم، و ان من المحتمل يكون طاقمها محمي في كبسولة معدة خصيصا في مقدمة جسم الدبابة , مثل ما هو موجود في دبابات “أرماتا” الروسية الحديثة.

Image
و اضافت صحيفة “روسيسكا غازيتا” إلى أن السلاح الاهم في هذه الدبابات الصينية  هو المدفع، و قد تأتي سبطانته من عيار 140 ملم، حيث ان الصين طورت مثل هذه السبطانات لدباباتها المستقبلية، و لم لم تسخدمها حتى هذه الساعة ، و مازالت الصين تعتمد على سبطانات معدلة عن من سبطانات 2А46 الروسية.

و اشارت الصحيفة الروسية  إلى أن هذه الدبابات  الصينية , من المفترض أن تحتوي على نظم للحماية النشطة، و هي مخصصة لحمايتها من صواريخ وقذائف موجهة .

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5ecce59942360419450b17e7.jpg

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق