الاخبار العالميةشمال افريقيا

قصف متجدد على “الوطية” وتدمير منظومة دفاع جوي روسية..فيديو

إستمر الجيش الليبي فجر الأحد، بقصف متجدد على قاعدة “الوطية” الجوية جنوب غربي العاصمة طرابلس، وشن ثلاث ضربات جوية على القاعدة ومحيطها.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو في بيان، أن “سلاح الجو وجه ثلاث ضربات جوية في قاعدة الوطية الجوية ومحيطها”، موضحا أن “إحداها مع طائرة (وينق لونق) صنيية الصنع، دعمت بها الإمارات مليشيات حفتر”.

وتابع قنونو: “دمرّت في الضربتين الثانيتين دشما في القاعدة الجوية تحتوي مخازن للذخيرة”.

تدميز منظومة بانتسير روسية

قصف متجدد على "الوطية" وتدمير منظومة دفاع جوي روسية
قصف متجدد على “الوطية” وتدمير منظومة دفاع جوي روسية

وفي بيان آخر، أكدت عملية “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، أن قواتها دمرت للمرة الثانية خلال ساعات، منظومة الدفاع الجوي الروسية “بانتسير”، بعد وقت قصير من وصولها إلى داخل قاعدة الوطية الجوية.

وكان المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب قال في بيان نشره، بموقع “فيسبوك” مساء السبت، إن “قواتنا البطلة نجحت في تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية بانتسير قبل قليل فور وصولها إلى قاعدة الوطية الجوية”، وأردفه ببيان آخر بأنه تمكن من تدمير منظومة ثانية.

غارات متواصلة على الوطية

قصف متجدد على "الوطية" وتدمير منظومة دفاع جوي روسية
قصف متجدد على “الوطية” وتدمير منظومة دفاع جوي روسية

وشن سلاح الجو التابع للحكومة الليبية، منذ بداية أيار/ مايو الجاري، 57 غارة استهدفت تمركزات حفتر، في قاعدة الوطية، وفق بيانات نشرتها “بركان الغضب”.

ونهاية نيسان/ أبريل الماضي، اعتبرت الحكومة الليبية أن “الوطية” أخطر القواعد التي يستخدمها المتمردون في عدوانهم على العاصمة، وعملت الدول الداعمة لحفتر على أن تكون قاعدة إماراتية، على غرار “قاعدة الخادم” بالمرج شرق ليبيا.

و”الوطية”؛ آخر تمركز عسكري مهم تملكه قوات حفتر، في المنطقة الممتدة من غرب طرابلس إلى الحدود التونسية، وإن لم تسيطر عليها قوات الحكومة، فستشكل دوما تهديدا قويا على مدن الساحل الغربي.

مقتل 5 وإصابة 6 جراء سقوط قذائف حفتر على منطقتي الفرناج والكريمية

مقتل 5 وإصابة 6 جراء سقوط قذائف حفتر على منطقتي الفرناج والكريمية
مقتل 5 وإصابة 6 جراء سقوط قذائف حفتر على منطقتي الفرناج والكريمية

وفي سياق متصل قال المستشار الإعلامي في وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني الليبية أمين الهاشمي إن حصيلة ضحايا القصف الصاروخي الذي طال منطقة الفرناج بطرابلس، مساء اليوم السبت، ارتفع إلى 5 قتلى و 6 جرحى.

وأضاف الهاشمي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “كل الضحايا من المدنيين وأن طفلا تعرض لبتر أحد أطرافه”.

وأوضح الهاشمي أن هذه الوفيات والإصابات وقعت نتيجة استهداف قسم المبيت الداخلي بالمنطقة والذي تتخذه بعض العائلات النازحة من الحرب مبيتآ لها، مشيرا إلى أن مركز الطب الميداني والدعم وفر ممرآ آمنآ لخروج العائلات.

 

قصف طيران لمنظومة بانستير

#عملية_بركان_الغضب: مشاهد خاصة تعرض لأول مرة لاستهداف منظومة الدفاع الجوي الروسية بانتسير بعد ساعتين من وصولها داخل قاعدة الوطية الجويةنُفّذت الضربات بدقة ودمرت المنظومة الدفاعية رغم محاولات ميليشيات حفتر الارهابية تخبئتها داخل احدى الدشم بالقاعدة الجوية ويوضح الفيديو عمليات المتابعة لخط سير المنظومة و رصدها قبل استهدافها و نسفها تماماً #عاصفة_السلام

Gepostet von ‎عملية بركان الغضب‎ am Samstag, 16. Mai 2020

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق