روسيا تنتج مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات

بواسطة Hanan
المنظار الأحمر 1PN63 1x

روسيا تنتج مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات وفي التفاصيل :

تعمل الصناعة الروسية على تطوير مجموعة واسعة من المناظر الإلكترونية الجديدة للأسلحة الصغيرة والمدافع الرشاشة ، وفقًا لشركة Rostec الحكومية.

وفي 11 مايو ، كشفت Rostec عن أول نقطة حمراء روسية لرشاشات آلية ثقيلة (HMGs). الجهاز ، الذي تم تطويره من قبل Roselektronika القابضة (Rosel .

وهو مخصص في البداية لعائلة Kord 12.7 mm HMG ؛ ومع ذلك ، يمكن تثبيته على المدافع الرشاشة الأخرى لغرف خراطيش عالية العيار.

فائدة المنظار الجديد

روسيا مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات

روسيا تنتج مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات

ووفقًا للشركة ، فإن المنظار الأحمر القوي الجديد يقاوم الارتدادات الثقيلة ويزيد من دقة إطلاق النار وسرعة التصويب.

يحتوي المنظر على مجال رؤية واسع (20 درجة) وآلية تعديل علامة رؤية تسمح بإطلاق دقيق على مسافات 400 م و 800 م و 1200 م.

مراحل التطوير

 

“في البداية ، تم تطوير البصر للأسلحة الأوتوماتيكية الثقيلة المركبة ، وهي Kord 12.7 mm HMG التي يمكن دمجها في أجنحة التسلح للمركبات المدرعة والقوارب وطائرات الهليكوبتر .

و يمكن لمطلق النار التحكم وإشراك الأهداف على مسافات من أكثر من 1000 متر ، علاوة على ذلك ، سيمنعه مجال الرؤية الواسع للمشهد من فقدان أي هدف.

ووفقًا لنتائج التجارب ، يزيد البصر من دقة إطلاق النار عدة مرات .

المنظار الأحمر 1PN63 1x

روسيا مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات

روسيا تنتج مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات

يقال إن الجيش الروسي يشغل المنظر الأحمر 1PN63 1x الذي تم تصميمه من قبل مصنع أجهزة نوفوسيبيرسك (NPZ ؛ إحدى الشركات التابعة لشركة Rostec’s Shvabe القابضة).

وهو مخصص للأسلحة الصغيرة ذات التصميم الروسي مع عروة مثبتة على الجانب

يمتلك 1P63 مجال رؤية يبلغ 13 درجة ويزن حوالي 0.6 كجم. يمكن تشغيله في درجات حرارة تتراوح بين -50 درجة مئوية و +50 درجة مئوية ، مع وصول رطوبة الهواء إلى 100٪. 1P63 .

تستثمر الصناعة الروسية أيضًا إلى حد كبير في تطوير كاميرات التصوير الحراري. في شهر مارس ، أعلنت Rostec عن الانتهاء من تطوير أول جهاز تصوير حراري تبريد محلي.

يحتوي الجهاز على العديد من التعديلات ، بما في ذلك التعديلات الخاصة. يمكن أن يكون التصوير الحراري هو حجر الزاوية في أنظمة المراقبة على متن الطائرة ، والأجهزة المحمولة على الإنسان . ومجمعات المراقبة الثابتة.

مميزات جهاز التصوير الحراري

روسيا مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات

روسيا تنتج مناظر إلكترونية للأسلحة الصغيرة والرشاشات

يتميز جهاز التصوير الحراري الجديد بهياكل كاشف الضوء بالأشعة تحت الحمراء الكمي (QWIP) وقد تم تجهيزه بمصفوفة 640×512 وعدسة كاميرا الأشعة تحت الحمراء المشتتة لبصريات الأشعة تحت الحمراء.

“يمكن للجهاز التعرف بشكل فعال على الأشياء على مسافة لا تقل عن 3500 م في مجال عرض 10.5 × 7.8 درجة” ، يدعي Rostec. كما تم تصميم النظام الجديد من قبل معهد Tsiklon.

قامت Rostec أيضًا بتطوير جهاز المعايرة Sych-15 Horned Owl 15 لكل من أجهزة التصوير الحراري الروسية والأجنبية.

ووفقًا للمدير الصناعي للمجموعة الإلكترونية الراديوية للشركة Sergei Sakhnenko ، فإن Rostec والشركات التابعة لها على استعداد لإنتاج ما يصل إلى 3000 معايرة Sych-15 شهريًا.

المصدر

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا