أسرار أخطر مروحية في العالم كا-58 “الشبح الأسود”

بواسطة nooreddin

حسبما ذكرت الصحيفة الفيتنامية “سوها” , من جملة أسباب عديدة جعلت الروس يعملون على مشروعهم الثوري, في   أنتاج المروحية كا-58 “الشبح الأسود”، و من تلك الاسباب البراعة في القتال الجوي الحديث، و ميزة لا يمكن إنكارها و هي التفوق على العدو و التسلل و المباغتة .

وحسب ماكتب محرري Soha ،فان روسيا تفتخر بمروحيتها و تعمل على احداث نقلات ثورية فيها بالتطوير ،وهي تعد مروحية استطلاع واعدة كا -58.

و يستمر المصممون الروس, في الوقت الحالي بالعمل على تطوير “الشبح الأسود”، وحتى الآن هناك القليل من المعلومات الدقيقة حول مميزاتها التقنية في المجال العام.

و استنادًا إلى النماذج والرسومات المقدمة (الواقعية تمامًا)، يمكن التكهن أن أن كا-58 يتوفر لها العديد من الميزات, التي نجعلها متفوقة  على سابقتها – مروحية كا-52 “التمساح“.

و حسب المجلة الفيتنامية : “فان مروحية الشبح الأسود عبارة مروحية هجومية ,تقوم بتنفيذ أداء المهام القتالية في جميع الأحوال الجوية، و في أي وقت طوال اليوم”.

و يقول الخبراء ان مروحية كا-58, تعبر عن معنى اسمها بالكامل: فهي  بعيدة المنال تتسلل كالشبح للعدو، حيث تستخدم تقنيات التخفي لإنشائها.و اسلحتها ستكون قوية للغاية وقادرة على إخافة أي عدو.

و حسب التصميم، المقترح , يخطط لتجهيز كا-58 بثمانية صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ ,غير موجهة، بالإضافة إلى مدفعية خارقة . بالاضافة الى ان “الشبح الأسود” تمتاز بدرعها القوي .

“و يلاحظ ان قمرة القيادة في المروحية محمية جيدًا، و بدن المروحية الشبح  قادر على تحمل تأثير قذائف 12.7 ملم ، بالإضافة إلى قذائف شظايا 22 ملم” .

و أشارت الصحيفة إلى أن “الشبح الأسود” ، القادرة على الاقتراب بهدوء من العدو بفضل تقنية “الخفي” وتوجيه ضربة ساحقة بأسلحة قوية، هي عبارة عن مركبة ثورية مجنحة قتالية.

مناورات فزايموديستفيه 2019 في نيجنيغورودسك الروسية، بين ست دول: أرمينيا، بيلاروسيا، كزاخستان، روسيا وقرغيزيا)

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا