الصين تستعد للكشف عن قاذفتها الشبحية الأسرع من الصوت Xian H-20

بواسطة nooreddin

أشارت اخبار مرجحة أن يكون الجيل الجديد من القاذفة الاستراتيجية في الصين Xian H-20 جاهزا للتسليم هذا العام ، ولكن يرجح إن بكين تدرس تأثير كشف النقاب عنها في وقت معقد من العلاقات الإقليمية بسبب جائحة الفيروس التاجي.

وقالت مصادر عسكرية إن قاذفة القنابل Xian H-20 الأسرع من الصوت – التي من المتوقع أن تضاعف مدى الضرب في البلاد – يمكن أن تظهر لأول مرة علنا ​​في معرض تشوهاى الجوي هذا العام في نوفمبر ، إذا تمت السيطرة على الوباء  بشكل كاف.

وقال مصدر  هام “من المتوقع أن يصبح معرض تشوهاى الجوي منصة للترويج لصورة الصين ونجاحها في السيطرة على الوباء – ليقول للعالم الخارجي أن العدوى لم يكن لها أي آثار كبيرة على شركات صناعة الدفاع الصينية.”

لكن ظهور القاذفة في المعرض الجوي هذا العام يمكن أن يزيد التوترات من خلال التهديد المباشر للدول الواقعة ضمن نطاق ضربها ، وخاصة أستراليا واليابان وشبه الجزيرة الكورية.

An artist's impression of what the H-20 may look like. Photo / Weibo

وقال مصدر آخر إن القيادة الصينية لا تزال تدرس بعناية ما إذا كانت هذه الخطوة ستؤثر على التوازن الإقليمي ، خاصة وأن التوترات الإقليمية تتصاعد بسبب جائحة كوفيد 19 “.

“مثل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات ، يمكن استخدام جميع القاذفات الاستراتيجية لإيصال الأسلحة النووية … إذا ادعت الصين أنها اتبعت سياسة دفاع وطنية ذات طبيعة دفاعية بحتة ، فلماذا تحتاج إلى مثل هذا السلاح الهجومي؟”

H-6K cruise missile carriers fly in formation during a parade commemorating the 70th anniversary of Japan's surrender during World War II in Beijing in 2015. Photo / AP

تفاقمت التوترات في المنطقة في الشهر الماضي مع حرب كلامية بين بكين وواشنطن حول الوباء ، وزاد الجانبان في  الدوريات البحرية في مضيق تايوان وبحر جنوب وشرق الصين.

و قدرت وزارة الدفاع الأمريكية مسافة إبحار تزيد عن 8500 كم لطائرة H-20 ، وهي الأخيرة في سلسلة 20 من الطائرات الحربية من الجيل الجديد في الصين ، والتي تشمل الطائرة المقاتلة الشبح J-20 ، وناقل Y-20 العملاق وناقل Z- 20 طائرة عمودية للأغراض العامة.

إن وصول H-20 سيمثل اكتمال “ثالوث نووي” للصين من الصواريخ البالستية الأرضية العابرة للقارات ، والصواريخ التي تطلق من الغواصات والأسلحة التي تطلق من الجو.

الصين ستعلن عن قاذفة صواريخ الأسرع من الصوت في وقت لاحق هذا العام

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا