مجلة عسكرية: سلاح الجو الصيني يتفوق على الامريكي

بواسطة nooreddin

بفضل استخدامه لمقاتلة “سو-35” الروسية للجيل الرابع ++ , و الى جانب مقاتلة Chengdu J-20 الصينية الصنع للجيل الخامس, فان سلاح الجو الصيني يتفوق على نظيره الأمريكي.

جاء ذلك عبر تقرير نشرته مجلة Military Watch الأمريكية، حيث يرى الكاتب في مقاله المنشور في المجلة بهذا الخصوص  و يوضح معزى  استخدام “سو-35” الروسية لدى سلاح الجو الصيني, و يرجع السبب في ذلك  لفقدان  ثقة العسكريين الصينيين بقدرات “جي – 20” الصينية التي تخدم  في سلاح الجو الصيني منذ عام 2017 .

J-20 at Airshow China 2016.jpg
و يضيف الكاتب ايضاً ذلك بان استخدام طائرة “سو-35 ” الروسية  يعد أرخص من تشغيل طائرة “جي – 20 ، و للقدرة الكبيرة في المناورة التي تتمتع بها “سو-35 ” و قدرتها على حمل عدد أكبر من الأسلحة.

و نوهت الصحيفة أن “سو-35” بامكانها استخدام أسلحة متعددة ، بما فيها صواريخ “جو – جو” والصواريخ المجنحة. و ان  الاستخدام و الدمجالمشترك في سلاح الجو الصيني  لكلتا الطائرتين الروسية والصينية جعله  أكثر مرونة مقارنة بسلاح الجو الأمريكي الذي صار يواجه مؤخرا  مشاكل في استخدام الطائرات القائمة على تكنولوجيا ستيلز للجيل الخامس.

و اردفت المجلة بالقول : إن الصين بمفدورها اعتماد التكنولوجيات المستخدمة في الدولتين الرائدتين في مجال صناعة الطائرات الحربية من أصل الدول الثلاث، الأمر الذي يضمن تفوق سلاحها الجوي على الأمريكي الذي يراهن على طائرات الجيل الخامس والذي عاد مجددا عام 2019 إلى  شراء مقاتلات الجيل الرابع ++.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.05/l/5eb2bbe94c59b7494b78c89c.jpg

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا