الاخبار العالميةالخليج العربي

بحرية الحرس الثوري الايراني تلاحق الأمريكيين في الخليج العربي “مثل الصقر”

قال الأدميرال الايراني علي رضا تانغسيري رريدي إن الجيش الإيراني يراقب عن كثب الخليج العربي, دقة بدقة .

و اضاف الأدميرال تانغسيري قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني “اليوم ، نحن (الحرس الثوري الإيراني) نتبع الأمريكيين مثل الصقر في الخليج العربي بأكمله ومضيق هرمز وفي أي مكان يوجد فيه الأمريكيون ، وإخواننا في الجيش يراقبونهم في بحر عمان أيضًا .

وقال “إن قوات جمهورية إيران الإسلامية في بحر عمان والخليج العربي تراقب جميع تحركات الأمريكيين”.

و قال القائد الأعلى أنه لا توجد وسيلة ، ولكن بالنسبة للأمريكيين لمغادرة المنطقة.
“نحن نرى آفاق مشرقة لمنطقة الخليج العربي . واذا افترضنا ان الامريكيين يجب ان يغادروا المنطقة فذلك لأن رحيلهم سيخلص المنطقة من المشاكل وسيعود الامن الى الخليج العربي .

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/6d/Alireza_Tangsiri%2C_Mohammad_Ali_Jafari_%26_Ali_Fadavi_02_%280%29%29.jpg
الادميرال علي رضا تنكسيري

و اضاف : “إن الأمريكيين يسعون لإثارة التوتر وتأجيج النار في المنطقة”.
لقد احضروا انعدام الأمن إلى أي مكان ذهبوا إليه ؛ لذا ، فإن وجود الولايات المتحدة والدول عبر الإقليمية أدى إلى انعدام الأمن في منطقة الخليج العربي ، وهي المنطقة التي كانت هادئة في السابق وكانت الدول تعيش هناك في سلام ووئام “.

و اضاف ايضا الادميرال : في مكان آخر في تصريحاته ، قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والنظام الأمريكي يلعبان لعبة اللوم في هذا المنعطف بالنظر إلى أن البلاد تواجه مشاكل داخلية.
“لعبة اللوم في الخليج العربي هي مبرر لوجودها غير الشرعي ، لكن دول المنطقة استيقظت وستغادر رحيلها الأولي من العراق ، وإن شاء الله ، سيبدأ نفس الاتجاه في دول أخرى أيضًا  .

وقال “لقد مرت أربعون سنة على أن وجودهم غير مقبول للناس ، ونعتقد أن الأمن الجماعي هو السبيل الوحيد لضمان الاستقرار في المنطقة ، ونعلن أن جمهورية إيران الإسلامية ليس لديها نية لتحدي أي شخص”. .

وقال إن الأمريكيين يسعون لاستعادة الوجه الذي فقدوه في المنطقة. كما تطرق إلى إسقاط إيران لأمريكا التي قامت بالتعدى على المجال الجوي الإيراني وكذلك ضرب إيران لقاعدة أمريكية في العراق انتقاما لاغتيال الولايات المتحدة للقائد الإيراني اللفتنانت جنرال قاسم سليماني.

وقال “كما قلت ، بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يعانون أيضا من مشاكل داخلية ، ولهذا السبب يحتاجون للعب ألعاب اللوم”.

“يجب أن تعرف أنه نظرًا لأن منطقة الخليج الفارسي هي وطننا ، فإننا لا نسعى إلى إشعال النار في منزلنا ، ولكن لا يمكننا قبول أن عمليات إطلاق الصيد لدينا يتم تفتيشها بواسطة القوات الأمريكية والمروحيات الأمريكية تطير فوق منصات النفط لدينا ونحن لا يمكن أن يقبلوا أنهم ينتهكون حقوقنا “.

Iran's IRGC Says Following Americans in Persian Gulf 'Like A Falcon'

وأشار الادميرال  أيضًا إلى المواجهة الأخيرة بين الزوارق السريعة التابعة للحرس الثوري الإيراني والسفن الحربية الأمريكية في الخليج العربي .

“لقد دخلوا أراضي تدريباتنا بينما تم الإعلان بالفعل عن إجراء تدريبات في تلك المنطقة. من خلال اتخاذ مثل هذه التحركات ، فإنهم يسعون إلى عدم الأمان ولهذا السبب أمروا بالمغادرة ”.

“قبل بضع سنوات ، ماذا حدث عندما استهدفت سفينة حربية أمريكية سفينة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة ، مما أسفر عن مقتل هنديين؟ الأمريكيون لا يلتزمون بقواعد الشحن. لماذا يجب أن يحتفظوا بالحق في إجراء ألعاب الحرب العسكرية كلما أرادوا؟ ” د.

وأضاف كذلك : “الأمريكيون في حالة تراجع وينهارون من الداخل ، لكنهم يواصلون محاولة إظهار عظمتهم المجوفة للشعب المضطهد في المنطقة”.

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق