كوريا الجنوبية تطور رادار لتركيبه على فرقاطاتها من نوع FFX-III

بواسطة nooreddin

أشارت بعض المواقع الالكترونية المتخصصة بالسلاح و أخبار الدفاع  , أن كوريا الجنوبية تسير على نهج و خطة واعدة لتطوير أنواع جديدة من الرادارات المخصصة للسفن الحربية.

و حسب تلك المواقع , ستقوم Hanwha Systems الكورية الجنوبية و التي سبق لها ان طرحت في أكتوبر 2019 خلال المعرض الدولي,  للصناعة البحرية في بوسان رادارها المتوسط المدى ذو الوظائف  المتعددة , حيث علم انها تعمل على تطويره وتزويده يتكنولوحيا متقدمة ليتم تركيبه فيما بعد على فرقاطات FFX-III  البحرية التابعة لأسطول كوريا الجنوبية.

و تم الاستعلام , عن ان  الرادار الكوري الجديد سيزود بتقنيات يدخل في تركيبها نيتريد الغاليوم,  المستخدم  في الصناعات الإلكترونية الدقيقة بدل السيليكون، و من خصائصه تحمل درجات الحرارة العالية و ناقل ممتاز للتيار الكهربائي.

hyundai-awarded-construction-contract-for-first-south-korean-ffx-iii-frigate

و سيكون بامكان السفن , التي سيركب فيها الرادار الجديد إمكانية الكشف عن الأهداف الجوية والبحرية و تتبع حركاتها ، بالاضافة  الى رصد إشارات الأنظمة المدفعية ,وأنظمة الدفاع الجوي للعدو ، كما ان هذا الرادار محل ثقة كبيرة للسفن حيث سيكون بمقدورها الاعتماد عليه كوسيلة حرب اإلكترونية ضد السفن والطائرات المعادية, بالتشويش او التتتبع و كشف تحركاتها.

https://youtu.be/Q8DDIa83ciI

و جدير بالذكر أن أسطول كوريا الجنوبية الحربي يتوفر على 7 فرقاطات من نوع FFX-III ، 6 و هي مسلحة بمنظومات FFX-I الصاروخية الموجهة، و فرقاطة من طراز “أولسان” من عائلة الجيل الثاني الأكثر تطورا منالفئة  الأولى، و سوف يحصل الاسطول الكوري  على 5 أخرى من النوع الأخير مجهزة بمحطات توليد طاقة هجينة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا