“باركودا” غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزات عالية ..فيديو

بواسطة Hanan
"باركودا" غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزاد عالية ..فيديو

أطلقت فرنسا غواصتها النووية الهجومية الأولى ,حيث أعلنت وزارة القوات المسلحة في فرنسا عن نجاح تجربة الغواصة الهجومية النووية الأولى من نوعها.

التي تعمل بالطاقة النووية التابعة للبحرية الفرنسية، في إكمال اختبار أول غوص ثابت في مياه البحر.

وبحسب موقع “بولغاري ميليتاري” نُقلت الغواصة إلى البحر في صباح يوم 27 نيسان/أبريل، وفي الثامن والعشرين من الشهر تم إجراء تجارب الغوص كجزء من مرحلة الاختبار بشكل ناجح.

وكان من المقرر البدء بهذه الاختبارات في شهر آذار/مارس الماضي، ولكن تم تأجيلها بسبب مشاكل فنية، وكذلك بسبب جائحة الفيروسات التاجية.

وتم البدء ببناء الغواصة “سوفرين” من طراز “باركودا” (Barracuda) في ترسانة مجموعة نافال البحرية الفرنسية في عام 2007، وتم إنهاؤها في عام 2019.

Barracuda

"باركودا" غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزاد عالية

“باركودا” غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزات عالية

تستخدم Barracudas التكنولوجيا من فئة Triomphant ، بما في ذلك دفع المضخات النفاثة.

وبحسب ما ورد تنتج هذه الفئة ما يقرب من 1/1000 من الضجيج القابل للكشف لقوارب الدرجة القابلة للغسل (الغواصات) .

وهي أكثر حساسية بعشر مرات في الكشف عن الغواصات الأخرى. وستشمل مهامهم الحرب ضد السطح والغواصات والهجوم البري وجمع المعلومات الاستخبارية وإدارة الأزمات والعمليات الخاصة.

يتضمن المفاعل النووي من فئة باراكودا العديد من التحسينات على تلك التي في روبيس السابق. والجدير بالذكر أنه يمدد الوقت بين إعادة التزود بالوقود والإصلاحات المعقدة (RCOHs) من 7 إلى 10 سنوات ، مما يتيح توفر أعلى في البحر.

لدعم مهام العمليات الخاصة ، قد يستوعب باراكودا أيضًا ما يصل إلى 12 من المغاوير ، أثناء حمل معداتهم في جراب متحرك متصل بالشراع

تسليح الغواصة

"باركودا" غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزاد عالية

“باركودا” غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزات عالية

الأسلحة: 20 سلاحًا في الرف ، بالإضافة إلى 4 في الأنابيب ، مع مزيج من الطوربيدات الثقيلة F21 . وصواريخ Exocet SM39 Block2 Mod2 المضادة للسفن التي تطلق تحت الماء بمدى 50 كم .

وصواريخ كروز بحرية بمدى 1000 كم ، ولغم FG29 – اثنان لكل موقع قياسي – صواريخ مضادة للطائرات (صواريخ ميكا / Naval Group A3SM مفهوم) يتم تنفيذها من خلال نفس السيارة مثل SM39 عند إطلاقها بواسطة أنابيب طوربيد أو أنظمة أخرى).

الدفع

ويتم دفع الغواصة بواسطة مفاعل ماء مضغوط مشتق من المفاعلات على متن حاملة الطائرات، وتوربين دفع، ومولدين توربينيين، ومحركين كهربائيين.

مميزات الغواصة

"باركودا" غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزاد عالية

“باركودا” غواصة نووية فرنسية حديثة بمميزات عالية

-انسلال سلس

-مزودة بسونار هال ، هوائيات الجناح ، هوائي سحب ، سونار تجنب الألغام صممه تاليس.

-تمتلك نظام مكافحة SYCOBS.

-تمتلك صاري غير قابل للاختراق في الهيكل السميك الذي صممه Sagem Défense Sécurité.

-تم تصميم نظام الدفع النووي K15 بواسطة TechnicAtome.

-تعد الغواصات من هذا النوع صغيرة نسبياً فهي أصغر مرة ونصف تقريباً من الغواصات الأمريكية متعددة الأغراض مثل غواصة فرجينيا، يصل طولها إلى 99 متر .

-تتسع الغواصة لطاقم مكون من 65 شخصا، وبإمكانها الوصول إلى عمق 350 مترا تحت الماء.

-ستحصل فرنسا على ست غواصات من هذا النوع، وكان من المقرر تكليفها بالمهام في عام 2020 لكن مع تأخير الاختبارات سيتم غالباً تأخير بدء التشغيل.

 

المصدر

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا