الاخبار العالمية

البحرية الروسية تطور غواصتها النووية Vepr و تستلمها شهر يونيو القادم

ذكرت مصادر مسؤولة في مجال تصنيع الاسلحة,  في روسيا الاتحادية أن الخبراء سينتهون في القريب العاجل من تجريب واختبارات على الغواصة Vepr النووية,  التي تم اخضاعها لعمليات تحديث وتطوير شاملة في بنائها و تقنيتها ، و جاري العمل  لأرجاعها للخدمة في الأسطول الحربي الروسي.

و حسب المعلومات المتوفرة , هذه الغواصة عادت مؤخرا إلى أحد أحواض بناء السفن , و الخاضعة لمصنع “نيربا” الروسي و ذلك بعد ان اجريت عليها  تحديثات ، و سوف تخضع لاختبارات نهائية و من ثم سيستلمها  الأسطول الحربي البحري في بداية شهر حزيران القادم.

و قد شرعت الحكومة الروسية , على تطوير هذه الغواصة منذ عدة سنوات، وكان من المفروض أن ينتهي برنامج التطوير عليها عام 2019، لكن جرى بعض الاضافات اللاحقة على مشروع التطوير مما حال دون تسليمها للبحرية في الوقت المقرر.

و عملية التطوير لغواصة Vepr تمت في مصنع “سيفماش” ضمن المشروع الحكومي 971 التابع لوزارة الدفاع الروسية، و سبق لهذه الغواصلة الالتحاق بالاسطول الروسي لأول مرة في عام 1995.

Un sous-marin nucléaire russe "légèrement endommagé" dans une ...

و سلحت الغواصة بعدة منظومات لإطلاق الألغام البحرية، و نظام لإطلاق الطوربيدات الكبيرة من عيار 533 و650 ملم.

و من حيث المواصفات القتالية للغواصة , فقد صنعت كغواصة نووية بحيث تستطيع الغوص  الغوص لأعماق تصل إلى 600 م تحت  الماء، و سرعة ابحار تصل الى  30 عقدة بحرية.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5ea82421423604292e36daea.jpg

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق