الاخبار العالمية

خبير أميركي : مقاتلة “إف – 35” غير جاهزة للمعركة قصيرة المدى و الارتفاعات الشاهقة

نشرت مجلة عسكرية دفاعية ,معلومة جديدة أن مقاتلات “إف – 35” ,لها امكانيات تحد من سرعتها على الارتفاعات الشاهقة, و ذلك حسب ما صرح به المقدم الأمريكي المتقاعد، برايان كلارك” في حديثه للمجلة .

و اضاف كذلك بان “إف – 35”  غير قادرة على الدخول بمعركة جوية قصيرة المدى.

و ذكر المقدم المتقاعد,  إن فكرة استخدام “إف – 35” مبنية على اساس تكنولوجية ستيلز للتخفي عن الرادارات وقدرتها على إسقاط المقاتلات المعادية قبل أن تكتشفها.

و هنا وضح المقدم المتقاعد , بان هذه التقنية التي تم الاعتماد عليها  , قد الحقت خسائر كبيرة بالجانب الاميركي , في حرب فيتنام كمثال , خصوصاً ضمن الطيارين البحارة. و السبب في ذلك يرجع الى تخليهم عن استخدام المدافع الجوية واعتمادهم على نظام  صواريخ جو – جو.

و هنا عاد المقدم كلارك , ليؤكد على صــدق نظريته , و ذكرنا أن الطائرات البحرية الأمريكية أطلقت في فيتنام 321 صاروخ جو- جو موجهه راداريا ولم تصب إلا %8 منها أهدافها.

https://cdni.rt.com/media/pics/2020.04/l/5ea6d6d64c59b75c4e03b5fe.jpg

و نوه في معرض اشارته حول الموضوع , الى انه لا يجوز ان نفرط في الثقة في مجال السيطرة على الجو , حيث تمكنت طائرات سوفيتية قديمة الصنع من طراز ميغ 17 , من التفوق على طائرات اميركية أكثر دقة و تطوراً, في معاركها الجوية خلال الحرب الفيتنامية.

و أضاف الخبير الاميركي , الى مثال حصل عام 2015, و هو معركة جوية تدريبية نفذت بين بين الطائرتين الأمريكيتين “إف-35 آ” و” إف – 15 دي”.

و تبين ان الطائرة الشبحية للجيل الخامس لم تستطع إسقاط طائرة ” إف – 15 دي” التي بلغ عمرها 25 عاما لقدرتها الضعيفة على القيام بمناورة وخوض المعركة قصيرة المدى.

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق