روسيا ترمم أول دبابة سوفيتية من طراز”إم إس – 1″ للمشاركة بأعياد النصر

بواسطة nooreddin

استطاع الخبراء و المرممون الروس , من اعادة بث الحياة بين اجزاء دبابة بالية من الحقبة السوفيتية عمرها 100 عام, و هذه الدبابة القديمة من نوع يسمى “إم إس – 1”, و نفذ هذه العملية التطويرية إحدى وحدات الهندسة العسكرية العاملة في منطقة بريموري في شرق روسيا  .

و أضاف البيان بأسم ناطق قوات المنطقة العسكرية الشرقية للجيش الروسي , بأن الخبراء الفنيين في الوحدة , جهزوا هذه الدبابة  على احسن وجه و جعلوها تعمل استعداد, للمشاركة في العرض العسكري المقبل بيوم النصر , حيث تم احياء محركها وجنزيرها.

و اردف الناطق العسكري , أن دبابة “إم إس – 1” تعد دبابة خفيفة مدرعة ساهم في اسناد المشاة, خلال المعارك  و هذه النسخة أنتجت عام 1920 بمصنع “بولشيفيك” بمدينة بطرسبورغ.

و تمتاز هذه الدبابة السوفيتية ,بسهولة القيادة و تمتلك مواصفات تقنية جيدة مناسبة للوقت و الزمن الذي كانت فيه. وخدمت الدبابة في الجيش الأحمر لغاية عام 1931.

و عن المواصفات الفنية لدبابة “إم إس – 1” , فيبلغ وزنها 5.3 طن. و تتزود باسلحة على رأسها مدفع عيار 37 ملم  ورشاشي “فيودوروف” عيار 6.5 ملم.

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/f/fb/MS-1.jpg/280px-MS-1.jpg

و قد اشتركت هذه الدبابة, عام 1929 في معارك الروس ضد الجيش الياباني في منطقة سكة الحديد الصينية الشرقية , و لكنها كانت قليلة الفعالية بسبب تدني قوة ذخيرتها, وكانت بطيئة الحركة و ضعيفة في اكتساح الحواجز.

وحلت محلها مطلع ثلاثينيات القرن الماضي دبابة “تي – 26” الأكثر حداثة.

دبابات أسطورية تصل ضواحي موسكو للمشاركة في ذكرى عيد النصر

تي 34

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا