بسبب مشاكل فنية لطائرة F-35 ,,, البنتاجون يفرض قيود على طلعاتها الجوية

بواسطة nooreddin

قال مكتب برنامج F-35 المشترك في بيان لوزارة الدفاع يوم الجمعة إن المشكلة التي قد تتسبب في تلف قسم الذيل في طائرة F-35 إذا كانت الطائرة بحاجة إلى الحفاظ على سرعات تفوق سرعة الصوت لا تستحق الإصلاح وسيتم معالجتها عن طريق تغيير معايير التشغيل.

النقص ، الذي أبلغ عنه لأول مرة في  عام 2019 ، يعني أنه على ارتفاعات عالية للغاية ، لا يمكن أن تطير النسخة الجديدة من طائرات ا البحرية الأمريكية وفيلق مشاة البحرية من طائرة F-35 بسرعات تفوق سرعة الصوت لفترات قصيرة من الوقت قبل أن يكون هناك خطر من تدمير الهيكل وفقدان القدرة على التخفي.

و قد تجعل هذه المشكلة من المستحيل على F-35C التابعة للبحرية إجراء اعتراضات تفوق سرعة الصوت.

و اضاف البيان حول F-35 طائرة : “تم إغلاق هذه القضية في 17 ديسمبر 2019 دون مزيد من الإجراءات والموافقة من القوات الأمريكية”. “و تم إغلاق [تقرير النقص] تحت فئة” لا توجد خطة للتصحيح “، والتي يستخدمها فريق F-35 عندما لا تبرر قيمة المشغل التي يوفرها الإصلاح الكامل التكلفة المقدرة لذلك الإصلاح.

“في هذه الحالة ، سيتطلب الحل تطويرًا طويلًا واختبار طيران لطلاء مواد يمكنها تحمل بيئة الطيران لفترة غير محدودة مع تلبية الوزن والمتطلبات الأخرى لسطح التحكم. وبدلاً من ذلك ، يتم معالجة المشكلة من خلال إجراءات بفرض حد زمني على الطيران عالي السرعة “.

وقال مكتب الموظفين الفنيين المبتدئين إن المتغير “C” الذي أطلقته شركة النقل والإصدار “B” قصير الإقلاع والهبوط الرأسي سيكونان قادرين على تنفيذ جميع مهامهم دون تصحيح النقص.

الضرر المحتمل من السرعات العالية المستمرة لن يؤثر ليس فقط على هيكل الطائرة F-35 والطلاء الذي يمكن ملاحظته بشكل منخفض مما يجعلها خفية ، ولكن أيضًا الهوائيات العديدة الموجودة على الجزء الخلفي من الطائرة المعرضة حاليًا للضرر .

وقد صنف الموظف الفني المبتدئ المسائل المتعلقة بنموذجي “B” و “C” على أنها أوجه قصور منفصلة في الفئة 1 ، مشيراً في وثيقة واحدة إلى أن المشكلة تمثل تحدياً لإنجاز إحدى المهام الرئيسية للطائرة المقاتلة. في هذا المقياس ، تمثل الفئة 1 أخطر أنواع النقص.

مقاتلة F-35

في حين قد يبدو من المؤسف أن طائرة تم شراؤها للطيران بسرعات تفوق سرعة الصوت لن تكون قادرة على القيام بذلك لفترات طويلة ، فقد لا تحتاج طائرة F-35 إلى القيام بذلك في كثير من الأحيان.

و قال برايان كلارك ، المحلل في موقع Hudson معهد وضابط بحري متقاعد : بالنسبة إلى طائرة F-35 ، على عكس طائرة F-22 حيث يتم خوض رحلة الأسرع من الصوت في تكتيكاتها ، فإن القدرة على الطيران الأسرع من الصوت هي أكثر من ميزة “كسر الزجاج في حالة الطوارئ”  .

و اضاف كلارك: “رحلة الأسرع من الصوت ليست ميزة كبيرة لطائرة F-35”. “إنها قادرة على ذلك ، ولكن عندما تتحدث إلى طيارين من طياري F-35 ، سيقولون أنهم سيطيرون بسرعة تفوق سرعة الصوت في مثل هذه الأوقات والحالات المحدودة – في حين أن القدرة على ذلك أمر جيد لأنك لا تعرف أبدًا متى ستحتاج إلى الهروب من شيء مء بشكل جدًا – إنها ليست ميزة رئيسية لتكتيكاتهم “.

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا