الاخبار العالميةالشرق الاوسط

هزائم للحوثيين في محافظتي أبين و البيضاء و تسجيل 1428 خرق للهدنة من قبلهم

تمكنت  القوات المشتركة اليمنية , من السيطرة و الاستحكام على مواقع كانت  تحت سيطرة ميليشيا الحوثي , في مديرية مكيراس الموجودة بين محافظة البيضاء وأبين، و مع اتهام سابق للحكومة اليمنية للحوثيين بارتكاب أكثر من 1428 خرق للهدنة ، منذ سريان وقف اطلاق النار من جانب التحالف العربي في الثامن من أبريل الحالي .

و ذكرت مصادر عسكرية، إن «القوات الشرعية و التي تم اسنادها بالمقاومة الشعبية، استطاعت السيطرة على موقع إرسال في قرية آل عمار وعدد من المواقع المحتلة من قبل الحوثيين في مديرية مكيراس».

الحوثي: ندرس ردا أمميا على وثيقة "الحل الشامل"

و اكدت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين , و أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيا الحوثية و قوع خسائر كبيرة بهم .

في غضون ذلك ، وجهت الحكومة اليمنية للحوثيين تهم بارتكاب أكثر من 1428 اعتداء منذ سريان الهدنة المعلنة من التحالف العربي في الثامن من أبريل الحالي .

و شرحت الحكومة اليمنية , أن الحوثيين قد استغلوا وقف إطلاق النار للاستمرار في اعتداءاتهم وهجماتهم على مواقع الجيش اليمني , و تمادوا في ارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني ومقدراته الاقتصادية ومكاسبه الوطنية​​​.

و اضافت أن «تلك الاعتداءات استهدفت مواقع وقوات الجيش في محافظات مأرب والبيضاء والجوف والضالع وتعز ولحج وصعدة والحديدة».

و ذكرت الحكومة اليمنية أن «اعتداءات الحوثيين تعددت بين إطلاق الصواريخ الباليستية والكاتيوشا وشن العمليات الهجومية والتعزيزات، واستهداف وحدات الجيش بالصواريخ والمدفعية والطائرات المسيرة المتفجرة ومختلف الأسلحة وزرع الألغام في الطرقات والمزارع».

الصورة:

الوسوم

nooreddin

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق